اخبار مصر

نائب وزير الصحة يشدد على عدم حدوث عجز في القوى البشرية بمستشفى القاهرة الجديدة

دكتور. اتخذ الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إجراءاته، اليوم الأحد، في إطار تنفيذ خطة د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء جولة تفقدية بمستشفى القاهرة الجديدة التخصصي بمحافظة القاهرة وزير الصحة والسكان ووكلاء الوزراء مع تواجد ميداني ومراقبة مستمرة للنظام الصحي في إطار الرقابة الحكومية والصحية عمل.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد وحدة الكلى الصناعية وقسطرة القلب والأشعة والكيمياء الحيوية وغرف المراقبة وحرص على الاستماع لآراء ومقترحات المرضى الباحثين عن وأضاف أن الخدمات الصحية للتعرف على أي تحديات تواجههم أثناء تلقيهم الرعاية الصحية، مضيفا أنه خلال المرور أوصى بسرعة إيجاد سرير في قسم العناية بالقلب ليقوم أحد الأطباء بتوفيره للمرضى.

وأضاف عبد الغفار أن وكيل الوزارة أكد على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال تحسين وتطوير الكفاءة وفقا لخطة التطوير المقترحة من أجل تقديم خدمة طبية وعلاجية شاملة. كما أوصى بالاهتمام بصيانة أنظمة التكييف لتحسين بيئة العمل للعاملين والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمرضى. كما أكد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بالمستشفى وتوسعة المساحات الخضراء. بالإضافة إلى التفتيش على أقسام المطبخ والمغسلة وغرف التعقيم للتأكد من الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

وتابع أن زيارة نائب الوزير شملت تفقد العيادات المتعلقة بالتأمين الصحي بالمستشفى، ومنها عيادة العظام بمتوسط تردد 40 حالة يوميا، وعيادة الباطنة بواقع 120 حالة يوميا، وعيادة الأسنان التي يبلغ معدل تكرارها 40 حالة يوميا. تستقبل من 35 إلى 40 حالة تأكيداً على رؤية الوزارة للتوسع في مراكز طب الأسنان كما أوصى مسؤولي المستشفيات بأهمية توسيع عدد العيادات لاستيعاب عدد أكبر من المستفيدين من التأمين الصحي وزيادة مدة انتظار دخول المرضى إلى العيادات والتأكد من رضا المرضى عن فترات الانتظار.

وأشار إلى أن نائب الوزير قام بتفقد صيدلية الطوارئ وإدارة الخدمة الاجتماعية المسؤولة عن بحث قضايا المرضى واتخاذ القرارات العلاجية. كما اطلع على عدالة توزيع الكوادر البشرية داخل المستشفى بحيث لم يكن هناك أي عجز أثناء العملية، كما تفقد المختبر وأشار إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع فريق المراقبة والمتابعة بالوزارة من أجل تحقيق ذلك. تقييم العمل الصحي بشكل مستمر.

وكان في استقبال نائب الوزير خلال جولته د. محمد فوزي، مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة، ود. بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ود. تامر حامد مدير عام القاهرة يرافق المستشفى التخصصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى