العالم

المكتب الإعلامي بغزة يناشد مصر والمجلس الخليجي بإدخال مساعدات وخيام قبل الشتاء

وناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة جمهورية مصر العربية وكافة الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي، إدخال المساعدات والخيام إلى قطاع غزة تزامنا مع وصول 2 مليون نازح، قبل فوات الأوان. أواخر الاكتئاب وحلول فصل الشتاء وتهالك خيام النازحين.

 

وأطلق المكتب الإعلامي الحكومي في بيان نشره على حسابه، نداء إنساني عاجل عاجل لإنقاذ واقع 2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، تزامنا مع بداية المنخفضات الجوية وقبل حلول فصل الشتاء. الظروف المناخية القاسية.

 

وقال المكتب الإعلامي إن أعداد النازحين لا تزال في ارتفاع وتتزايد يوما بعد يوم، حيث ارتفع عدد النازحين بشكل عام في محافظات قطاع غزة من 1.9 مليون إلى 2 مليون.

 

وأضاف أن لدينا 543 مركز حماية وتهجير في قطاع غزة لأن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب جريمة التهجير القسري، وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على ترك منازلهم وأحياءهم الآمنة قسراً. وهذه جريمة تنتهك القانون الدولي.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن 74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستعمال. وذلك بحسب فرق التقييم الميدانية التابعة للحكومة، التي أبلغتنا أن 100 ألف خيمة من أصل 135 ألف خيمة بحاجة إلى استبدال وتبديل فوري وعاجل بسبب اهتراء هذه الخيام بالكامل كونها مصنوعة من النايلون والقماش، كما أن هذه الخيام تدهورت منذ فترة طويلة. لقد تدهورت حرارة الشمس والظروف المناخية في قطاع غزة، وأصبحت معطلة بشكل خاص بعد 11 شهرًا من التهجير المستمر وهذه الظروف اللاإنسانية.

 

وأكد المكتب الإعلامي أن قطاع غزة مقبل على كارثة إنسانية حقيقية بسبب دخول فصل الشتاء والظروف المناخية الصعبة. ونتيجة لذلك، سيصبح 2 مليون شخص بلا مأوى في الشتاء، ينامون على الأرض ويغطون السماء، بسبب تآكل خيام النازحين وخروجها كلياً من الخدمة، وكذلك بسبب إغلاق المعابر إلى قطاع غزة ولأن الاحتلال “الإسرائيلي” يمنع دخوله، وأمام هذا الواقع القاسي، تم إدخال ما يقارب ربع مليون خيمة و”كرفانات” إلى قطاع غزة.

الإخلاء القسري والإخلاء القسري

وفي هذا السياق أدان المكتب الإعلامي جريمة الاحتلال “الإسرائيلي” المتمثلة في التهجير القسري والتهجير القسري وإجبار 2 مليون نازح على ترك منازلهم واللجوء إلى مناطق غير مهيأة لاستقبال مئات الآلاف من النازحين. الناس، يصور الناس في خيام غير مناسبة وفي مناطق غير إنسانية وغير آمنة.

 

نحمل الاحتلال “الإسرائيلي” والحكومة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الأوضاع الكارثية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ونطالب العالم أجمع بإدانة هذه الجرائم وندعوهم إلى الوقوف إلى جانبنا نحن الفلسطينيين نساعد الشعب وقضيتنا العادلة وأنقذوا قطاع غزة قبل فوات الأوان.

 

إنهم يستعدون للعيش في الشوارع دون مساعدة

وناشد المكتب الإعلامي الحكومي جمهورية مصر العربية وكافة الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي تقديم المساعدات والخيام لـ 2 مليون نازح وهم يستعدون الآن للعيش في الشوارع دون مساعدات ودون مأوى مناسب في ظل الظروف القاسية. الذي يعيشون فيه وسيعيشون فيه خلال الأشهر المقبلة وسيكون له تأثير خطير على حياتهم وظروفهم.

 

ودعا المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية والمؤسسات العالمية المعنية إلى الخروج عن صمتهم وتقديم المساعدة الفورية والعاجلة لمليوني نازح يحتاجون بشكل عاجل إلى مأوى مناسب يحميهم من برد الشتاء وحراره ويقيهم الصيف ويحميهم من برد الشتاء. الضغط على الاحتلال والأمريكيين لوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى