اخبار مصر

حادث قطار الشرقية| بث مباشر لبرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى

يقدم الإعلامي أحمد موسى حلقة جديدة من برنامج “على مسؤوليتي” اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 والمذاع على بوابة البلد.

برنامج البث المباشر على مسؤوليتي

ويناقش الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم من برنامج على مسؤوليتي عددا من الملفات المحلية والدولية ولعل أبرزها التطورات على المستويين الإقليمي والدولي، ويعلق على كارثة السكة الحديد الشرقية.

بث على مسؤوليتي مع الاعلامي احمد موسى

يمكنكم متابعة البث المباشر لبرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى على موقع بوابة البلد من خلال الرابط أدناه

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لبرنامج أحمد موسى “على مسؤوليتي”.

 

أعلنت هيئة السكة الحديد، عن تصادم قطار الركاب رقم 281 على خط الزقازيق الإسماعيلية مع قطار الركاب رقم 336 على خط المنصورة – الزقازيق في قطعة 5 بمدينة الزقازيق.

وعلى الفور توجه الفريق المكون من المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ومدير ومديري السكة الحديد إلى مكان الحادث. ووجه الوزير بصرف معدات الطوارئ للأوناش وتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية لمعرفة الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.

توجيه عاجل من وزير التضامن

دكتور. تتحدث مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مما أدى إلى وقوع إصابات عديدة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة إرسال لجنة الإغاثة بالمنطقة والهلال الأحمر إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة اللازمة للمصابين.

تفاصيل حادث السكة الحديد الشرقية

ومؤخراً وقع تصادم بين قطارين بمنطقة شارع الحمام بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مما أدى إلى تلفيات في بعض المركبات وإصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغاً من مركز العمليات يفيد بتصادم قطارين على خط السكة الحديد بالقرب من شارع الحمام بمدينة الزقازيق.

وانتشرت عملية أمنية، وأرسلت 20 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات وجاري متابعة الحادث.

أول بيان رسمي من وزارة الصحة حول حادث قطارين

دكتور. تفقد خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، آثار حادث تصادم قطارين اليوم السبت، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه د. محمد الطيب للذهاب لموقع الحادث .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال 39 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث، ونقل 29 مصابًا إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق، وما زالت العمليات مستمرة وجاري المتابعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى