اخبار مصر

الحكومة تكشف أسباب نقص الأدوية في السوق وموعد حل المشكلة.. فيديو

وقدم المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تفاصيل اللقاء مع د. التقى مصطفى مدبولي بالمحافظين وأوضح أن الاجتماع وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات، وتناول تقييم أداء المحافظين إلى حد قيام كل محافظ بتمكين نوابه من القيام بالمهام المنوطة بهم مع التأكيد على ضرورة أن يكون لكل نائب محافظ أعمال ومسؤوليات تقع على عاتقه، بالإضافة إلى إعداد قيادات الصفين الثاني والثالث ومراقبة أدائهم والاستفادة من قدراتهم.

تفاصيل لقاء مدبولي مع المحافظين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ضمن برنامج “على مسئوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة مواجهة التحديات ومدى أهمية معالجة المشكلات الاجتماعية بشكل سريع على أرض الواقع. وأشار مدبولي إلى ضرورة ضبط أسعار المواد الأولية وزيادة المعروض من السلع في المحافظات وتسريع إجراءات التصويت في ملف البناء.

وقال الحمصاني: إن وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظة يعملون في نظام المصالحات وعينت مسؤولاً في جميع المحافظات لهذا الأمر. كما تم تشكيل لجان وأمانات فنية على مستوى المدن والأحياء، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لإنشاء نظام إلكتروني منظم للمصالحة. بدءاً من تقديم الطلب وانتهاءً باستلام المواطن استمارة التصالح.

التوفيق في البناء

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنه تم التوجيه بالمتابعة اليومية لسير العمل في هذا الملف، مع ضرورة التأكيد على القائمين على المدينة لتسريع العمليات وتسهيلها على المواطنين وفي نفس الوقت عدم للسماح بمخالفات البناء الجديدة والحزم ضد أي محاولة لإغراق أي جزء من المبنى أو تشويه مواد البناء بهدف إنشاء مباني غير قانونية.

وفيما يتعلق بالوضع الكهربائي، أشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء يتابع موقفه بشأن تشكيل مخزون الوقود الاستراتيجي اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء ضمن خطة الحكومة لوقف تساقط الأحمال خلال أشهر الصيف من العام المقبل. الاسبوع الثالث يكون شهر يوليو المقبل وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من الديزل والمازوت.

الحد من التوتر

وتابع: “وزارة المالية ستوفر الأموال اللازمة لشراء المنتجات النفطية اللازمة لاستكمال خطة تخفيض الأحمال في الصيف، وبحلول نهاية الأسبوع المقبل ستكون الاحتياطيات اللازمة قد استنفدت بالفعل”.

وفيما يتعلق بموقف الأدوية ونقصها، أكد المتحدث الرسمي للوزير توجيه مدبولي بضرورة العمل على حل مشكلة نقص الأدوية، بعد رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن، ومن ثم العمل على معالجتها وحل المشكلات والتنسيق مع شركات الأدوية. الشركات لمضاعفة الإنتاج.

عيوب الدواء

وعن تأثيرات وأسباب مشكلة المخدرات، خلص: “المشكلة سببها قلة السيولة الدولارية في الفترة الماضية، وبدأت الأزمة تخف مع توفر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة في المستقبل”. . ” الأسابيع المقبلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى