العالم

زيلينسكي يطالب أعضاء الكونجرس بتسريع توريد الأسلحة

ودعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال اجتماعه مع وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، إلى تسريع عمليات تسليم الأسلحة من واشنطن، وأكد أن أي تأخير في عمليات التسليم العسكرية سيكون له تأثير سلبي على الوضع على الجبهة، بحسب روسيا اليوم. ذكرت.

وقال زيلينسكي في منشور عبر قناته على تطبيق “تليغرام”: “عقدت اجتماعا مع وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي.. ومن المهم على جميع المستويات إبقاء الشركاء على اطلاع كامل باحتياجاتنا ومواقفنا”. وقال: “من الضروري للغاية أن يقوم الجميع، وخاصة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بتنفيذ اتفاقياتنا بسرعة كبيرة”.

وشدد زيلينسكي على أن “أي تأخير في تسليم الإمدادات العسكرية له تأثير سلبي على الجبهة”.

وأعلن البنتاغون الأسبوع الماضي عن نشر حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا. وستكون هذه الشحنة الخامسة والستين من المعدات التي ستسلمها إدارة بايدن إلى أوكرانيا من مخزونات وزارة الدفاع منذ أغسطس 2021. وقال البنتاغون إن القيمة التقديرية للحزمة تبلغ 250 مليون دولار وستزود أوكرانيا بقدرات إضافية لتلبية احتياجاتها. من الصواريخ المضادة للطائرات والذخيرة إلى أنظمة الصواريخ والمدفعية والمركبات المدرعة والأسلحة المضادة للدبابات. منذ أن أطلقت روسيا عمليتها العسكرية، زادت الدول الغربية بشكل كبير إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. ومع ذلك، تواصل كييف طلب المزيد من الأسلحة المتطورة والصواريخ بعيدة المدى من شركائها.

وأكدت موسكو مراراً وتكراراً أن إمداد كييف بالأسلحة من الغرب والمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع ولن يغير الوضع في ساحة المعركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى