اخبار مصر

وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»

دكتور. شهدت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اختتام النسخة الرابعة لمسابقة “قادة الأنشطة الطلابية.. بناء الطالب المصري” التي نظمتها مؤسسة القادة الشباب.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذا الاحتفال الشبابي المليء بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن. وشكرت فريق عمل مؤسسة القادة الشباب والنائب أحمد فتحي على الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة والأفكار الشابة التي تنفذها لإنشاء هذا الجيل المؤهل للقيادة.

دكتور. وأكدت مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم هذه المؤسسة الجادة وفريق عملها بشكل كامل، مؤكدة أننا في مؤتمر رؤساء الأنشطة الطلابية نشير إلى أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل الأحداث في حياة الطلاب. يجب أن تكون الجامعة بالنسبة لهم بمثابة محطة قطار، محطة قطار المستقبل. من خلالها يمكنك اختيار المسار ومحطات الوصول، كما أن أنشطة الطلاب يمكن أن تساعد أكثر في اختيار المحطة التي تناسب قدرات وإمكانيات الطلاب وتزودهم بالكفاءات اللازمة للوصول الآمن إلى المستقبل .

ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها إلى التأمل في قيمة هذه اللحظة وأن وجودهم داخل أسوار ميادين المعرفة وفي حرم الجامعات المصرية يمثل فرصة عظيمة لتشكيل مستقبلهم. خصائص هذه الشخصية وأفكارها، وليس مجرد مكان للحصول على التعليم.

دكتور. وأوضحت مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب على مستوى الجامعة وأنشأت 30 وحدة تضامنية داخل الجامعات. ومن المتوقع أن تزداد هذه الوحدات إلى 40 وحدة على مدار العام الدراسي الجديد، وتم إنشاء حاضنات متميزة لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج التي نجحت في توفير التمويل الميسر للطلاب لمشاريعهم. كما نسعى جاهدين لدعم الطلاب ذوي الإعاقة.

وفي حفل التخرج كان د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات ود. حضر اللقاء إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والممثلين أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب، ومحمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات. شركة. بالإضافة إلى نخبة من رؤساء الجامعات وممثلي القطاعين الحكومي والخاص وصناعة الإعلام وكوادر شبابية متميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى