العالم

«نوبة قلبية أنهت حياة الوحش».. تفاصيل وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

خسر الوسط الرياضي أحد أهم لاعبي كمال الأجسام في العالم، البيلاروسي إيليا يفيمشيك، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما.

أهم المعلومات عن أعظم لاعب كمال أجسام إيليا يفيمشيك

أكل إيليا سبع مرات في اليوم واستهلك 16500 سعرة حرارية، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و5 أرطال من شرائح اللحم. ولهذا أطلق عليه لقب “الوحش الذي يزن 140 كيلوغراما”، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أعظم لاعب كمال اجسام ايليا يفيمشيك

يبلغ طول إيليا 186 سم ويبلغ طول صدره وعضلة العضلة ذات الرأسين 25 بوصة (حوالي 63 سم).

عاش لاعب كمال الأجسام في بيلاروسيا، تليها جمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية ودبي.

أفادت التقارير أنه خلال أيام دراسته في بيلاروسيا كان وزنه 70 كجم ولم يكن قادرًا على أداء تمرين ضغط واحد – لذلك قرر فتح آفاق جديدة في الانضباط والتدريب الجاد، فضلاً عن فهم فسيولوجيا التمارين والتغذية.

أعظم لاعب كمال اجسام ايليا يفيمشيك

من جانبها، أكدت زوجته أنه تعرض لأزمة قلبية في منزله يوم 6 سبتمبر الماضي، ونقل إلى المستشفى ودخل في غيبوبة. وتم تأكيد وفاته في 11 سبتمبر.

إن وفاة لاعب كمال الأجسام في سن مبكرة ليست الأولى من نوعها، لذلك هناك حاليا العديد من التساؤلات حول المخاطر الصحية المرتبطة برياضة كمال الأجسام.

المخاطر الصحية لكمال الأجسام

1- تشوه العضلات

من المرجح أن يعاني لاعبو كمال الأجسام من تشوهات العضلات أو اختلال توازن العضلات لأن ذلك يحدث لأنهم يتدربون أكثر، مما يتسبب في زيادة حجم العضلات، مما يجلب معهم خطر الإصابة بتشوه الجسم.

2- الأزمة القلبية

إذا كان الرياضي يعتمد على رفع الأثقال بشكل مكثف، مثل رفع أكثر من نصف وزن الجسم الإجمالي، فقد يكون عرضة لخطر تمزق الشريان الأبهر، مما يؤدي إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية.

3- سوء التغذية

وتعتمد الأنظمة الغذائية للاعبي كمال الأجسام أيضًا على استهلاك المزيد من البروتينات للحفاظ على أكبر قدر من الدهون في الجسم. ومع ذلك، يتم تجاهل الأطعمة المفيدة الأخرى التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

4- الفشل الكلوي

تساعد مكملات البروتين التي يتناولها لاعبو كمال الأجسام على زيادة كتلة العضلات بسرعة، مما يؤدي إلى مشاكل في الكلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى