اخبار مصر

إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) الرائدة في تحويل وتوريد السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، قامت بطرح وإنتاج سلسلة من المنتجات النفطية الجديدة بالاسم التجاري “Prime This”. وهي منتجات زيتية خاصة بمحركات الديزل يتم تصنيعها محليا وتسويقها من خلال شركة كارجاس بعد تلبية احتياجات السوق المحلية.

ألقى الكيميائي إبراهيم جاد مدير عام مجمع خلط الزيوت محاضرة عن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في خطوط إنتاج زيوت المحركات ومنتجات التشحيم المطابقة لأعلى معايير ومعايير الجودة العالمية.

وفي المقابل أكد المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التزام كارجاس بتوفير منتجات بترولية عالية الجودة للمستهلك النهائي وتلبية احتياجات السوق المحلية وفتح أسواق جديدة للتصدير مما يساعد في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير النقد الأجنبي، وأشاد بالتعاون المثمر مع شركة مصر للبترول منذ أكثر من 20 عاما، حيث قامت بخلط وتعبئة العديد من المنتجات النفطية لمحركات البنزين والديزل، بإجمالي إنتاج 40 ألف طن.

وذلك في إطار خطة الوزارة وتعليمات الحكومة لتزويد السوق المحلي بالمنتجات البترولية بأعلى معايير الجودة والتصدير.

نشاط الشركات

تجدر الإشارة إلى أن شركة كارجاس بدأت عملياتها النفطية عام 2003 باعتبارها الممثل الحصري لشركة زيوت بي بي العالمية في جمهورية مصر العربية وكانت رائدة في إنتاج الزيوت المتخصصة لمحركات الغاز الطبيعي. وتوسعت الشركة لاحقا لتنويع منتجاتها لتغطي كامل احتياجات السوق من زيوت البنزين “فيسكو” و”فانيلوس” و”كارجاس” تماشيا مع سياسة الدولة في ترويج المنتج المحلي وزيادة الإنتاج والتصدير “كارجاس” و”برايم”. ” زيوت محركات الديزل تقوم الشركة بتسويق منتجاتها من خلال محطات بنزين كارجاس المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك من خلال شبكة التوزيع التابعة لها في مختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى