اخبار مصر

الحكومة تستجيب لشكوى عاجلة من أم لإنقاذ ابنها.. «أصيب بانتفاخ البطن»

دكتور. وأوضح طارق الرفاعي مدير نظام الشكاوى الحكومية الموحد بمجلس الوزراء، أنه تمت معالجة مكالمة طوارئ لسيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تقديم طلب لإيداع ابنها المريض في معهد الأورام.

وأضاف أن هناك تعليمات من د. وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة لنداءات الاستغاثة الطبية التي تدخل النظام أو التي يتم رصدها في وسائل الإعلام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما لوحظ في مقطع فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعدد من … وفي مواقع أخرى، جاءت استغاثة من سيدة من محافظة السويس يعاني ابنها البالغ من العمر سنة واحدة من ورم في الجسم.

واطلع الرفاعي على الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن القضية، وأشار إلى أنه تم التواصل مع د. محمد عبد المعطي مدير المعهد القومي للأورام، ووجه بعلاج الطفلة بالمعهد وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة على يد د. وقال حسام فريد – نائب مدير المعهد –: “تم إدخال الطفل غرفة طوارئ المعهد والتحفظ عليه لبدء الاستعدادات لإجراء العملية المطلوبة، فور نشر قرار اللجنة المسئولة عن مواصلة العلاج لحالات أورام المسالك البولية”. .

دكتور. وقال طارق الرفاعي، مدير نظام الشكاوى الحكومية الموحد التابع لمجلس الوزراء، إنه بحسب المعهد، فإن التاريخ الطبي للحالة بدأ بعد الولادة مباشرة، عندما اكتشف الأطباء عيبا خلقيا في أحد مستشفياتها كما لوحظ في محافظة السويس أن الخصية لم تكن في مكانها الطبيعي في كيس الصفن.

وأضاف الرفاعي: بعد استشارة الأطباء تم طلب بعض الفحوصات، منها فحوصات خاصة بجنس الطفل. وبعد التأكد من جنس الطفل (ذكر)، تم إجراء فحص المتابعة ثم إجراء عملية جراحية بالمنظار لاستئصال الخصية لدى طبيب خاص بالسويس، حيث تم إبلاغ أسرة الطفل بأن المريضة ولدت بواحد فقط. الخصية، والتي تم إنزالها إلى مكانها الطبيعي، وأن الطفل ليس لديه خصية أخرى، مما يشير إلى أن هذه الإجراءات تمت منذ 3 أشهر.

وأوضح أنها – بحسب رواية الأم – شعرت بكدمة غريبة في بطن الطفل منذ فترة أثناء المتابعة، ولهذا السبب توجهت مباشرة إلى “24”. أكتوبر” في السويس. حيث طلب الأطباء إجراء بعض الشائعات والتحاليل، والتي كشفت عن وجود ورم في الكلى، وبناء عليه تم تحويل الطفل إلى مستشفى أورام الأطفال 57357 بالقاهرة، وحيث أن قائمة الانتظار طويلة، ومستحقة ولمعاناة الطفل، تم تحويله من مستشفى 57357 إلى معهد الأورام.

وتابع الرفاعي: المريض توجه إلى معهد الأورام يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، حيث بعد فحصه تم إنشاء ملف للمريض وطلب الأطباء إجراء أشعة “ملونة” للكلى. ولتحديد مدى انتشار الورم تم إجراء كافة الأشعة اللازمة وعادت الأم إلى معهد الأورام مرة أخرى لعرض الأشعة. وهناك طلب عرض الحالة أيضًا على استشاري طب الأطفال ليقرر ما إذا كان الطفل يمكنه تلقي العلاج الكيميائي أم لا. وقال استشاري الأطفال إنه يفضل إجراء الجراحة أولا حتى يأتي المريض إلى المعهد القومي للأورام يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 قسم الطوارئ؛ تم حجز المريضة في المعهد وبدأت الاستعدادات لإجراء العملية الجراحية، في انتظار الرأي النهائي للجنة المسؤولة عن متابعة حالات أورام المسالك البولية.

وتم التركيز على متابعة نظام الشكاوى الحكومي الموحد فيما يتعلق بحالة الطفل، مع قيام كادر المعهد بتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى