الخليج

السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية

واستعرضت المملكة وجمهورية الأوروغواي الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وناقشتا سبل دعمها وتطويرها. والهدف هو ضمان الأمن الغذائي في كلا البلدين مع تحسين آفاق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والوفد المرافق له اليوم. وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية الأوروغواي المهندس فرناندو ماتوس خلال زيارته لجمهورية الأوروغواي.

وتناول اللقاء الذي عقد بحضور ممثلي القطاع الخاص المواضيع التالية: بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، وبحث فرص الاستثمار والعمل على تحسينها من خلال تبادل الخبرات. الخبرات، مع التركيز على تطوير الابتكارات والتقنيات الحديثة. رفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

يُشار إلى أن العلاقات الثنائية بين المملكة والأوروغواي تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات. وفي أغسطس الماضي، انعقد الاجتماع الأول للجنة السعودية الأوروغوايية المشتركة في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو. بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، مع التأكيد على أهمية القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى