رياضة

حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري

تمكن سائق فريق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري من الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو بعد معركة شرسة للغاية أدت إلى اصطدام بين سائق فيراري كارلوس ساينز وسائق ريد بول سيرجيو بيريز قبل لفة ونصف من نهاية المعركة على المركز الثاني. المركز الثاني والثالث في السباق الذي قضى فيه الثنائي. سائق مرسيدس جورج راسل يفوز بالمركز الثالث.

انطلق سباق جائزة أذربيجان الكبرى ببداية قوية لبطل العالم ماكس فيرشتابن، الذي تمكن من تحسين مركزه عند الانطلاقة من المركز السابع إلى المركز السادس، فيما نزل أوسكار بياستري مع شارل لوكلير الذي كان في المركز الأول والأهم منذ البداية ثانياً. لبداية قوية، بينما تقدم سائق ريد بول سيرجيو بيريز إلى المركز الثالث.

استمرت المنافسة بين الثلاثي أوسكار بياستري وتشارلز لوكلير وسيرجيو بيريز للفوز بالمركز الأول، مع صعود بياستري إلى المركز الأول وبقاء ثنائي لوكلير وبيريز حتى اللفة الأخيرة، حيث اقترب الإسباني كارلوس ساينز من الثنائي لوكلير وبيريز. وحاول بيريز تجاوز سيرجيو بيريز. وكان في المقدمة بالفعل، لكن المفاجأة حدثت عندما استدار كارلوس ساينز فجأة نحو الحائط واصطدم بالحائط واصطدم به سيرجيو بيريز، ليخرجه بشكل مفاجئ ودراماتيكي من السباق.

وكان بطل السباق هو سائق مكلارين لاندو نوريس الذي بدأ السباق في المركز 16 وأنهى السباق في المركز الرابع بعد الانطلاق بنجاح على الإطارات الصلبة لمدة 37 لفة واستخدام الإطارات المتوسطة في النهاية مستفيداً من التصادم بين كارلوس ساينز وسيرجيو بيريز وانتقل من المركز السادس إلى المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى