اخبار مصر

الصحة تستقبل 50 مليون زيارة من السيدات ضمن مبادرة دعم صحة المرأة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها استقبلت منذ إطلاقها في يوليو 2019، 50 مليونًا و76 ألفًا و460 زيارة من السيدات لتقديم الفحوصات والخدمات التعليمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية في البلاد. ليتم المطالبة بها نهاية يونيو الماضي.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي عدد الزيارات ينقسم إلى 21 مليونًا و800 ألف و538 زيارة أولية، و17 مليونًا و16 ألفًا و821 زيارة عادية، و11 مليونًا و259 ألفًا و101 زيارة عرضية.

وحث المتحدث الرسمي النساء على التحقق بانتظام من حالتهن الصحية باستخدام الخدمات التي تقدمها المبادرة المستدامة، مؤكدا أن التشخيص المبكر والكشف عن أورام الثدي من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج المقدمة سيساعد في تخفيف العبء على المريض والدولة. التي تقدمها المبادرة مجانا ووفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأوضح عبد الغفار أنه في إطار المبادرة زارت 637474 سيدة المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة، لافتاً إلى أن المبادرة تقدم خدمات فحص المرأة مجاناً من خلال 3663 وحدة صحية بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة 102 مستشفى تقدم الخدمات الطبية. للنساء اللاتي تتطلب حالتهن إجراء فحص متقدم، علماً أنه يتم استقبال الطلبات عبر الخط الساخن لمبادرة “100 مليون صحة” على الرقم 15335.

وأضاف عبد الغفار أنه تم عرض ومناقشة 42479 حالة على اللجنة متعددة التخصصات في مجال الأورام بالفريق الطبي MDT لاتخاذ قرار علاجي موحد في إطار المبادرة، لافتاً إلى أن المبادرة يصل عددها إلى 14 طبقاً لأحدث البروتوكولات العالمية لعلاج الثدي. يتبع السرطان المراكز التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات مجانًا في 14 مركزًا تابعًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، مع الإشارة إلى أنه جارٍ إعداد هذه المراكز للأبحاث التطبيقية بهدف إجراء أبحاث متقدمة للوصول إلى الوصول إلى مراكز علاج الأورام، وذلك ضمن رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأشار عبد الغفار إلى أن المبادرة تستهدف النساء من عمر 18 سنة فما فوق وتشمل الكشف عن الأمراض غير المعدية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول، تحديد مؤشر كتلة الجسم ومدى السمنة أو الوزن الزائد). بالإضافة إلى التوعية بعوامل الخطر المسببة للأمراض غير المعدية. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى