اخبار مصر

بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان

نظمت شعبة حماية المجتمع بوزارة الداخلية احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446م، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف من ضمن أولوياتها إلى دعم حقوق الإنسان ومواصلة مختلف جوانب رعاية النزلاء وخاصة المشاركة الفعالة في المناسبات الدينية.

ويقام هذا الاحتفال بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446م، وكذلك الاحتفال ببداية السنة القبطية “عيد النوروز”. أقيم الحفل بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان. وتم توزيع طرود حلويات المولد على النزلاء بحضور عدد من علماء الأزهر ورجال الدين.

وتخلل الاحتفال تلاوة آيات من القرآن الكريم وعدة فقرات (أناشيد وأدعية دينية) تلاها النزلاء. كما ناقش المشاركون دروس السيرة النبوية الشريفة ومرجعيات البرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب السجناء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وإعدادهم نفسياً للاندماج في المجتمع وتشجيعهم على الأخلاق الفاضلة والسلوك الجيد.

وبمناسبة عيد النوروز، أقيم قداس للنزلاء المسيحيين في دور العبادة المسيحية في المؤسسات الإصلاحية ومراكز التأهيل. وهذا جزء من التزام وزارة الداخلية بدعم حقوق الإنسان وتنفيذ السياسة الجزائية بنهجها الحديث وتقديم مختلف جوانب الرعاية للنزلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى