العالم

حملة ترامب تصدر بيانًا بعد إطلاق نار بالقرب من موقع المرشح الجمهوري

أعلنت حملة المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، أن ترامب كان في مكان آمن بعد وقوع حادث إطلاق نار بالقرب من موقعه. ولم تقدم الحملة مزيدا من التفاصيل حول الحادث أو ملابساته.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ترامب كان يلعب الجولف في ناديه الخاص بمنطقة بالم بيتش عندما أطلق شخصان أعيرة نارية خارج النادي.

 

وأكدت التقارير أن الخدمة السرية استجابت على الفور للحادث، مما يشير إلى أن إطلاق النار لم يكن يستهدف ترامب بشكل مباشر.

 

الرئيس الجزائري يدعو زعماء العالم إلى الانضمام إلى ميثاق المستقبل

 

جدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون دعم بلاده الكامل للأمم المتحدة ودعا زعماء العالم إلى الانضمام إلى “ميثاق المستقبل” الذي يجري التفاوض عليه حاليا بين الحكومات والمقرر نشره قريبا.

 

وقال تبون – في كلمته اليوم الأحد، خلال مشاركته في القمة الافتراضية “نداء عالمي من أجل المستقبل”، تحضيرا للقمة المقبلة التي تنظمها الأمم المتحدة يومي 22 و23 سبتمبر الجاري، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية – أن عالمنا يمر اليوم بمنعطف مصيري بالغ الخطورة والحساسية نظرا لتعدد التحديات الأمنية والتنموية والمناخية المختلفة التي تواجه شعوبنا ودولنا على حد سواء.

 

 

وأكد أن مثل هذه الظروف الاستثنائية تعيد إلى الواجهة ضرورة استعادة ما يجمعنا ويجمعنا تحت قبة منظمتنا الدولية إلى صدارة الأولويات التي نؤيدها بشكل مطلق، لأننا على قناعة تامة بأنه ليس أمامهم بديل ولا بديل. لا غنى عنها.

 

 

وأوضح: «القمة المقبلة التي نستعد لها لا ينبغي أن تكون مجرد حدث عادي أو مناسبة عابرة. بل على العكس من ذلك، ينبغي أولاً استخدام هذا التاريخ والاحتفال به باعتباره علامة فارقة لتجديد التزامنا المشترك بالمبادئ والقيم المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أن “هذه المبادئ والقيم أنشئت لحماية أمننا الجماعي، وخلق علاقة عادلة بين بلدينا وتعزيز مصالحنا المشتركة”.

 

كما أكد تبون على أهمية الاعتراف بهذا التاريخ “باعتباره فرصة متجددة لتعويض ما فاتنا من جهود هادفة لصياغة حلول سلمية للأزمات والصراعات التي تعصف بالمجتمع الدولي”، و”أساس متين لاستكشاف المستقبل”. الآفاق في ظل نظام دولي متوازن وعادل يضمن الأمن والاستقرار والرخاء للجميع وينهي التهميش الذي طال أمده. وندعو زعماء العالم إلى الانضمام إلى هذا “التعهد النبيل” وحشد الجهود لترجمة نتائج هذه القمة. إلى “نتائج فعلية تحفظ مصالح الأجيال القادمة والحاضرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى