اخبار مصر

إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس

تستكمل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات، استمرارًا لتعليمات د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، للتواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية عالية الجودة ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية والعلاجية.

دكتور. أوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي استهدفت محافظة السويس، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمنظمات غير الحكومية المنظمات والتراخيص والعلاج المجاني في السويس لضمان استيفاء متطلبات الترخيص لضمان صحة وسلامة المرضى.

دكتور. من جانبه، أشار هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص غير الحكومية، إلى أن قرارات اللجنة بإغلاق “ابن سينا والمبرة الخاصة والأمل التخصصي واليسر التخصصي” كما تم تحذير المستشفيات، بعد العثور على مخالفات عديدة، بينها «مخالفة شروط الترخيص». ويرى طوسون أنه يمكن تجنب المخالفات التي تم تحديدها خلال فترة أقصاها 7 أيام حيث لن يتم إغلاقها.

وأكد زكي عزم الوزارة تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتحقق من صلاحية الأدوية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. للمخالفات التي يتم رصدها في حركة المرور على الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى