اخبار مصر

وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك

دكتور. التقى سامح الحفني وزير الطيران المدني، مع وفد من مسئولي شركة جيزوبا جروب الصينية المحدودة التابعة لشركة تشاينا إنرجي المتخصصة في مجال التشييد ومشروعات البنية التحتية حول العالم، بشأن تعليمات مصر لتعزيز مشاركة القطاع الخاص القطاع في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الطيران المدني، وخاصة تطوير منظومة المطارات المصرية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار عرض رؤية ومقترح الشركة الصينية بشأن إمكانية التعاون مع الجانب المصري من خلال تقديم عرض من جانبه عن مشروع تصميم وبناء مدينة شحن لوجستية بمطار القاهرة الدولي على غرار إلى واسان المطارات الدولية الأخرى لتعزيز مكانة مصر المركزية وجعلها مركزا لوجستيا على المستوى الإقليمي والدولي لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي وتحسين مكانتها في ربط قارات العالم.

وزير الطيران يجتمع مع ممثلي شركة “جيزوبا” الصينية

دكتور. من جانبه استمع سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى رؤية الشركة الصينية ومقترحاتها بشأن إمكانية تعاونها مع قطاع الطيران المدني وأشاد بعلاقات التعاون الوثيقة مع الجانب الصيني خاصة في ظل الأداء الممتاز. العلاقات المصرية الصينية تربط البلدين الصديقين، وتم التأكيد على أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين في كافة المجالات.

وزير الطيران يجتمع مع ممثلي شركة “جيزوبا” الصينية

وأضاف الحفني أنه سيتم دراسة ومناقشة بعض الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسئول عن التنسيق من أجل وضع بعض الأسس المهمة لتحقيق الفوائد المرجوة وتحسين قدرات ومهارات قطاع الطيران المدني المصري في هذا المجال. الشحن الجوي، مما يجعل مصر بوابة أفريقيا الأولى للتجارة العالمية.

وفي هذا السياق أكد وفد الشركة الصينية على أهمية هذا اللقاء وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني في الفترة الحالية لتطوير قطاع الطيران المدني في مختلف الأنشطة والمجالات، ونوه بجهود الشركة طموحاتها لدعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة، لا سيما مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية للبنية التحتية لمنظومة المطارات المصرية، وتؤكد استعداد الشركة للمساهمة في تعزيز أطر التعاون المشترك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة المصرية. الدولة في الفترة الحالية على كافة المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى