رياضة

«رجل النهائيات يُعلق حذاءه».. دي ماريا يعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا

أعلن الأرجنتيني أنخل دي ماريا اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين بعد أن ساعد منتخب التانجو على الفوز بلقب كوبا أمريكا للعام الثاني على التوالي والمرة السادسة عشرة في تاريخ البلاد الفضية.

فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا 2024، متوجاً نفسه بطلاً لقارة أمريكا الجنوبية، بعد فوزه على المنتخب الكولومبي بنتيجة هدف لصفر في المباراة النهائية التي استضافها ملعب صن لايف، في مدينة ميامي الأمريكية.

وشارك دي ماريا في أحداث المباراة وتم استبداله في الدقيقة 116 من المباراة، قبل دقائق قليلة من نهاية الوقت الإضافي. وانهمرت الدموع من عينيه وهو يغادر الملعب واحتضنه النجم ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء.

وقال دي ماريا وهو يبكي في مقابلة بعد المباراة النهائية: «هكذا كُتبت الأمور. حلمت بذلك… حلمت بالتقاعد بهذه الطريقة. “لدي الكثير من المشاعر الجيدة.”

دي ماريا هو رجل النهائي

وعرف دي ماريا منذ الطفولة بأنه رجل نهائيات منتخب الأرجنتين، حيث سجل هدف فوز الأرجنتين على نيجيريا في نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين عام 2008.

وتألق دي ماريا في نهائي كوبا أمريكا 2021 بالبرازيل بعدما سجل هدف فوز التانجو على أصحاب الأرض، منهيا 28 عاما من الإخفاقات المتكررة لفريق التانجو في البطولات الكبرى.

وعاد دي ماريا مرة أخرى ليسجل في فوز الأرجنتين 3-0 على إيطاليا في كأس فايناليسيما 2022 على ملعب ويمبلي، والتي جمعت بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وجاءت أغلى أهداف دي ماريا مع منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 في قطر، عندما سجل مرة أخرى رجل النهائي وسجل هدف التانجو الثاني في نهائي كأس العالم 2022، بعد أن حصل سابقا على ركلة جزاء ضد ليونيل ميسي. سجل أول الأهداف في النهائي الأسطوري الذي جمع المنتخب الوطني مع فريق روسترز، وحسم في النهاية بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى