العالم

الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور

ألقت الشرطة الهندية القبض على 104 عمال مضربين احتجاجا على انخفاض الأجور في مصنع لشركة سامسونج للإلكترونيات. قال ضباط الشرطة إن مسلحين فتحوا النار على مصنع في جنوب الهند حيث كانوا يحاولون تنظيم مسيرة دون تصريح اليوم الاثنين 16 سبتمبر.

وبحسب رويترز، يمثل الاعتقال تصعيدا لإضراب العمال في مصنع سامسونج للأجهزة المنزلية بالقرب من مدينة تشيناي في ولاية تاميل نادو، وطالب العمال بزيادة الأجور ومقاطعة العمل لمدة سبعة أيام، مما أدى إلى توقف الإنتاج يتأثر بحوالي ثلث العمل وتبلغ إيرادات سامسونج السنوية في الهند 12 مليار دولار.

وقال ضابط شرطة المنطقة ك. كانشيبورام شانموغام إن العمال خططوا لتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الاثنين ولكن تم القبض عليهم لعدم طلبهم الحصول على إذن حيث توجد مدارس وكليات ومستشفيات في المنطقة “الاحتجاج سيعطل السلامة العامة”.

والجدير بالذكر أن العمال يقيمون في خيمة مؤقتة بالقرب من المصنع منذ الأسبوع الماضي، مطالبين بتحسين ساعات العمل بالإضافة إلى المطالبة بزيادة الأجور والاعتراف بنقابة تدعمها المجموعة العمالية ومركز نقابات العمال الهندية (CITU).

ترفض شركة سامسونج الاعتراف بالنقابات التي تدعمها مجموعة عمالية خارجية

ولا تريد سامسونج الاعتراف بنقابة تدعمها مجموعة عمالية خارجية ولم تستجب لطلب التعليق، لكنها قالت يوم الجمعة إنها بدأت مناقشات مع عمالها في مصنع تشيناي لحل أي مشكلات في أسرع وقت ممكن.

وأظهرت لقطات فيديو من وكالة رويترز، شريكة الوكالة، العشرات من موظفي سامسونج يرتدون زي الشركة والقمصان الزرقاء ويتم نقلهم على متن حافلة إلى إحدى القاعات.

أ- أشار إلى ذلك. وقال جاينيتان، وهو زعيم نقابي في اتحاد نقابات العمال الهندي، لرويترز إن الشرطة اعتقلت أيضا أحد كبار قادتهم، إي. موثوكومار، الذي قاد احتجاجات سامسونج، قائلا: “طلب من العمال العودة إلى خيمة الإضراب “.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى