اخبار مصر

وزير الثقافة يوجه بوضع خطة عمل شاملة لتطوير وتحديث المواقع الثقافية بالإسكندرية

اليوم الاثنين د. قام الدكتور أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة بجولة مفاجئة على عدد من المواقع الثقافية بمحافظة الإسكندرية بهدف تفقد أوضاعها ومتابعة سير الأعمال بها ضمن برنامج اهتمام وزارة الثقافة بتطوير البنية التحتية للمدينة. المواقع الثقافية في مصر وتعزيز دورها في نشر الوعي الثقافي بين المواطنين.

وتضمنت الجولة زيارة: قصر ثقافة الأنفوشي، ومسرح سيد درويش “دار الأوبرا بالإسكندرية”، ومركز الحرية للإبداع، ومسرح محمد عبد الوهاب، ومسرح بيرم التونسي، وقصر زفافة الشاطبي، ومقر أكاديمية الفنون بالإسكندرية.

والتقى الوزير عدداً من العاملين في المواقع الثقافية واطلع على الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقدمها المواقع للجمهور. كما استعرض قيادة مشروع تطوير مسرح بيرم التونسي ومقر أكاديمية الفنون بالإسكندرية، وأمر بتسريع وتيرة العمل وتذليل كافة العقبات حتى ينخرطا في منظومة العمل الثقافي والإبداعي.

بعد ذلك توجه الوزير إلى متحف الفنون الجميلة حيث اطلع على المعارض المقامة هناك واستمع إلى شرح مفصل للأعمال الفنية المعروضة من قبل القائمين على المتحف. وأعرب الوزير عن إعجابه بالتنوع الكبير في المعروضات والدور الذي يلعبه المتحف في الحفاظ على التراث الثقافي والفني لمصر.

مركز الحرية للإبداع

وأمر بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بمركز الحرية للإبداع ليعمل المركز بكامل طاقته لخدمة أهالي الإسكندرية.

وشدد الوزير خلال الجولة على ضرورة تفقد أعمال الصيانة والنظافة في كافة المواقع الثقافية بالمحافظة بشكل دوري والتنسيق مع الجهات المعنية والحماية المدنية لسرعة إنجاز المشاريع المنفذة. كما قاد الوزير وضع استراتيجية وخطة عمل تفصيلية لإدارة هذه المواقع بما يتوافق مع تطورات العصر بما يحقق أقصى استفادة منها ويضمن تقديم خدمة ثقافية متكاملة تلبي احتياجات الجمهور.

وشدد على أهمية الحفاظ على الانضباط في إجراءات العمل في المراكز الثقافية التي تعمل على فترتين، خاصة خلال العطلة الصيفية حيث يحظى الأطفال والشباب بشعبية كبيرة في الأنشطة التي تنظمها المراكز الثقافية.

وفي ختام جولته أعرب الوزير عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم الفعاليات الثقافية المختلفة التي تساهم في نشر المعرفة وزيادة الوعي الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى