اخبار مصر

وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة

يشارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية غدا الثلاثاء في فعاليات مؤتمر غازتك 2024 العالمي أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي والذي يفتتح غدا في المدينة الأمريكية. من هيوستن ويستمر حتى 20 سبتمبر بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات ذات الصلة في مجالات الغاز الطبيعي وغاز البترول المسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المرتبطة بها. قطاع الطاقة بشكل عام.

مشاركة الوزير في إجازتك

ومن المنتظر أن يحضر المهندس كريم بدوي الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد تحت عنوان “من التخفيض إلى التكيف: التعامل مع التقلبات الجيوسياسية في نظام عالمي منقسم”، بالإضافة إلى مائدة مستديرة بعنوان “مصر: واقع واقعي”. وتشكيل مستقبل عملي للطاقة.

كما دعا الوزير إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتحدث عن دور مصر كمركز للطاقة وإمكاناتها الاستثمارية الجذابة.

كما سيعقد الوزير على هامش المؤتمر سلسلة لقاءات ثنائية مع نظرائه في عدد من الدول ورؤساء شركات الطاقة العالمية الكبرى.

وينطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار “تحول الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل”. وتشمل أنشطتها الرئيسية المؤتمرات والفعاليات الاستراتيجية والفنية والتجارية المتعلقة بتقنيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي والهيدروجين كمصدر للطاقة، كما تشمل فعاليات خاصة لتعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة ودعم القادة الشباب.

ويشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف شخصية رفيعة المستوى و1000 متحدث من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، بالإضافة إلى 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى