اخبار مصر

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر

وصلت أسعار البيض مؤخرا إلى مستويات قياسية بسبب ظاهرة الاحتكار، في وقت انتشرت أنباء عن القبض على المسؤولين عن أزمة احتكار البيض في مصر ومتابعة تطورات المحضر المقدم ضدهم.

في غضون ذلك، ارتفعت أسعار كرتونة البيض في الأسواق، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 170 و180 روبية هندياً، وهو ما قال التجار إنه ارتفاع غير مبرر نظراً لانخفاض أسعار الأعلاف.

الاكتفاء الذاتي

وفي هذا الصدد، أكد سامح السيد، رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن «الاكتفاء الذاتي من البيض مضمون ويتم تصديره للخارج».

وأضاف السيد في تصريحات صحفية، أنه تم القبض مؤخراً على نحو 21 محتكراً للبيض، معلقاً: “أزمة السوق الحالية تكمن في تسعير البيض وليس توفره”.

التوقعات تتراجع

من جانبه، أكد أحمد نبيل رئيس قسم بيض الأكل بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسعار البيض الفترة المقبلة، خاصة في ظل قدوم المدارس وارتفاع الطلب على البيض.

وقال نبيل خلال مداخلته الهاتفية في برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توجد توقعات بخصوص أسعار البيض مستقبلا، لكن يمكن القول أن أسعار البيض ستتحسن اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس قسم بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن إلى أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرض فيها الدجاج لإجهاد الحرارة والرطوبة، موضحا أن ارتفاع أسعار البيض في البلاد تزايد في الآونة الأخيرة. بسبب قلة الإنتاج بسبب الإجهاد الحراري الذي تتعرض له الطيور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى