اخبار مصر

الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية

استقبل وفد المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي برئاسة المستشار هاني أبو زيد، المستشار ياسر الباخشوان، نائب رئيس المجلس للعلاقات العامة والتعاون الدولي د. أحمد السيسي عضو الهيئة الاستشارية العليا للمجلس، ود. وجدي الصيرفي نائب الأمين العام، ود. أحمد العطاس نائب رئيس المجلس للشؤون المالية والإدارية دكتور. وقام حاتم الغامدي الممثل الإقليمي للهند وآسيا الوسطى بزيارة الدول الأعضاء في الوفد الرسمي الذي سافر من قيرغيزستان إلى أوزبكستان ومنها إلى طاجيكستان ومن هناك إلى روسيا.

بدوره، قال المستشار ياسر الباخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي للعلاقات العامة والتعاون الدولي، إن الهدف من الرحلة هو مناقشة وتبادل فرص الاستثمار والتطوير في البنية التحتية داخل الدولة المصرية. والتجارة والالتقاء بالمسؤولين رفيعي المستوى في هذه البلدان.

وأضاف الباخشوان أن جهود الحكومة المصرية وكافة مؤسساتها تتركز بشكل أساسي على جذب الاستثمارات وخلق فرص لشراكات استثمارية تحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف، مؤكداً أن مصر تعد من الوجهات الواعدة للقطاع الخاص المحلي أو الأجنبي. الاستثمار هو .

وأشار إلى مشروعات شبكة الطرق، وتطوير قناة السويس التي تعد مركزا لوجستيا وصناعيا عالميا، فضلا عن مشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل مشروع بنبان بالشراكة مع القطاع الخاص، وإنشاء مدن جديدة. المدن الذكية (23 مدينة)، بما في ذلك إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، مؤكداً أن هذه الجهود تصب في دعم بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص كأحد الركائز الأساسية للدولة. البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية الهادف إلى تحسين وتنويع البنية الإنتاجية من خلال التركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي، وهي الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتضمن البرنامج أيضًا ركيزة أساسية تتناول تعزيز بيئة الأعمال ودور القطاع الخاص.

وأوضح أن الاستثمار الأجنبي يمثل تغييرا هاما وحاسما في العمود الفقري للاقتصاد المصري، ولهذا تعمل مصر على التغلب على العديد من التحديات ذات الصلة من أجل زيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكدا أن العديد من القرارات والقوانين الهامة ويجري اتخاذ تدابير من شأنها أن تسهل على المستثمرين الأجانب العمل في بيئة استثمارية مناسبة. وأوضح أن مصر دولة واعدة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر وتم اتخاذ قرارات مهمة لهذا الغرض، بما في ذلك إصدار قانون الاستثمار والرخصة الذهبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى