رياضة

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف

أكد وزير الشباب والرياضة د. وأكد أشرف صبحي أهمية التعاون مع مؤسسة مودة “تطوير وتطوير مساجد آل البيت” خاصة في الإمام ومركز الشباب التونسي وبنيته التحتية من أجل تحقيق نموذج يدعم التنمية على مستوى العالم. الأساس الإنساني والمستوى الهيكلي.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مع مؤسسة المودة لتنمية وتطوير مساجد البيت ووزارة الأوقاف بمركز الإمام والشباب التونسي. والذي يأتي في إطار التعاون بين الوزارة ومؤسسة مودة لبناء المهارات وترسيخ وتعظيم مفاهيم الأخلاق والوعي والقيم الإنسانية والاجتماعية بما يؤدي إلى التمكين الاقتصادي في مراكز الشباب.

بحضور المستشار سمير جويد ممثلاً لسماحة الإمام علي جمعة الأمين العام وعضو مجلس أمناء مؤسسة مودة “تطوير وتطوير مساجد آل البيت”، د. سعيد حامد، مدير قطاع الدعوة بأوقاف القاهرة ممثلاً عن وزارة الأوقاف، الشيخ جابر طايع عضو مجلس أمناء مؤسسة مودة، الأستاذة إيمان رشوان عضو مجلس الأمناء من مؤسسة مودة، ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

أشرف صبحي: مركز شباب الإمام والتونسي وبنيته التحتية نموذج تطور على المستوى الإنساني والبنيوي.

وفي ذات السياق أشارت الوزيرة إلى أهمية “المبادرة الرئاسية: بداية جديدة” ودورها من خلال برنامج عمل شامل يهدف إلى التنمية البشرية وترسيخ الهوية المصرية، حيث تضم المبادرة عدد كبير من المبادرات في حين تتولى وزارة الشباب والرياضة تطوير برنامج التربية البدنية الصحية للأطفال لبناء جيل من الرياضيين يتمتع باللياقة البدنية والصحة الجيدة.

دكتور. وتحدث أشرف صبحي عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مركز شباب الإمام والتونسي: “كانت هذه بداية عمل مؤسسة مودة في مراكز الشباب منذ عامين”، لافتا إلى أن اختيار هذا المركز تم لأن الاحتفال جاء بسبب الموقع الجغرافي الذي له طابع ديني وتاريخي، وهو ما يندرج ضمن مبادرة الرئيس لتطوير تراث القاهرة التاريخي والثقافي وتطوير مساجد آل البيت.

وأضاف الوزير: «بالإضافة إلى الحفاظ على قيمة المكان من خلال مراكز الشباب بما يخلق الانتماء والولاء للأشخاص الذين يعيشون هناك، بالإضافة إلى تطوير البرامج التعليمية للأطفال في مراكز الشباب والتي تتضمن أيضًا ندوات ثقافية وتوعوية». وزيارات ميدانية للمواقع التاريخية والأثرية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تعاون الوزارة والمؤسسة في دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والكشفية المختلفة، بهدف إعداد كوادر شبابية وشبابية تعتمد على عدة مشاريع أساسية، تتبلور من خلالها القيم والأخلاق. الترويج لها بطريقة غير تقليدية وغير نمطية تساعد على سد المفاهيم الخاطئة لتحقيق النمو والولاء والتطور من خلال المراكز الشبابية.

وعلى هامش الاحتفال، تفقد وزير الشباب والرياضة مرافق مركز شباب الإمام والتونسي وبنيته التحتية التي تعتبر نموذجا يسمح بمزيد من التطوير على المستوى الإنساني والبنيوي ويكمل المشروع. دور وتطوير مراكز الشباب بالعاصمة التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى