العالم

الرئيس الإيراني: ضرورة التصدي لإسرائيل «أمر لا يقبل» النقاش.. ونسعى إلى تنمية علاقتنا مع السعودية ومصر والأردن

قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، اليوم الاثنين، إن بلاده تحاول توسيع علاقاتها مع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال بيزشكيان في مؤتمر صحفي: “ننسق مع الأصدقاء في المنطقة لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل التي تقتل النساء والأطفال”، مؤكدا أن ضرورة المواجهة مع إسرائيل “أمر غير قابل للتفاوض”.

وأضاف الرئيس الإيراني: “كيف تسمح القوانين الدولية لإسرائيل بقتل الأبرياء وقصف المستشفيات؟ ولو استطعنا أن نحل الخلاف بين المسلمين ونتوحد، فلن يتمكن الأعداء من قتل نسائنا وأطفالنا.

وتابع الرئيس الإيراني: “لدينا صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت ونرسل الأقمار الصناعية إلى الفضاء، وحلفاؤنا، خاصة في اليمن، لديهم التكنولوجيا اللازمة لإنتاج الصواريخ المتقدمة، والصواريخ التي يمتلكها اليمنيون هي نتيجة جهودهم”. الصاروخ المستخدم في هجوم الأمس غير موجود في إيران”.

وأضاف الرئيس الإيراني: “نعتقد أننا أخوة مع دول المنطقة وأرحب بأي خطوة لتحسين العلاقات معها. نأمل في حل القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي، ونحاول تحسين علاقاتنا مع الصين”.

وتابع: “تركيا صديق وجار لنا، وثقافتنا ومعتقداتنا متشابكة. كما أرسلت دعوة إلى ولي العهد السعودي لزيارة طهران وسأزور السعودية عندما تسنح الفرصة”.

تقارير جديدة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي |

الرئيس الإيراني يعين أول امرأة في حكومته الجديدة

وزير الخارجية يحضر حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى