اخبار مصر

السبكي يتسلم شهادة ودرع الاعتماد الدولي JCI للمجمع الطبي بالإسماعيلية

دكتور. استقبل الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، من د. جوناثان برلين، رئيس مجلس إدارة شهادة ودرع الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية التابع للجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI) خلال فعاليات الاتحاد الدولي للمستشفيات السابع والأربعين (IHF 2024) في ريو دي جانيرو , البرازيل .

حدث ذلك بحضور د. أندرو روزن، نائب رئيس اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI)، ود. نيلام دينجرا، رئيس قسم سلامة المرضى باللجنة، ود. أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية واللواء د. طارق عبد المعز مدير مجمع الإسماعيلية الطبي.

دكتور. وأشار أحمد السبكي إلى أن مجمع الإسماعيلية الطبي هو أول مجمع طبي يحصل على الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI)، كما يعد ثاني مستشفى حكومي بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي التابع لهيئة الصحة. بجنوب سيناء حصلت على هذا الاعتماد.

دكتور. وتابع السبكي، أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المستمرة لتحسين جودة الرعاية الصحية في مصر، ويؤكد التزام الهيئة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في مجالات الجودة وسلامة المرضى، مما يساهم في تحسين ثقة المواطنين في صحة الدولة. خدمات.

وفي السياق نفسه قال د. أحمد السبكي رئيس هيئة الصحة مع د. جوناثان برلين، رئيس اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI)، حيث ناقشا سبل تحسين التعاون بين الوكالة واللجنة لتحسين تميز مستشفيات الوكالة وتحقيق قدر أكبر من الجودة وسلامة المرضى على نطاق عالمي.

دكتور. وأكد أحمد السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تسعى دائما لأن تكون في طليعة مؤسسات الرعاية الصحية التي تطبق المعايير الدولية، لافتا إلى أن التعاون مع اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI) يعزز قدرة الهيئة على تحسين تقديم الخدمات. للخدمات الصحية ذات الجودة العالمية.

دكتور. من جانبه، أعرب جوناثان برلين عن سعادته بهذا اللقاء والتعاون المثمر، مشيراً إلى أن هيئة الصحة المصرية أثبتت قدرة القطاعات الصحية بالدولة على تحقيق مستويات الجودة العالمية في موارد الرعاية الصحية وتعظيم الاستفادة من الموارد الصحية المتاحة. استخدام الخدمات على النحو الأمثل.

دكتور. وتابعت برلين: “يمكننا القول إن مصر لديها مستقبل مشرق في قطاع الصحة بفضل هذه الرؤية الواضحة والخطوات المستمرة التي تخطوها على المستويين المحلي والدولي”.

جدير بالذكر أن مجمع الإسماعيلية الطبي يتميز بخدماته وتجهيزاته الطبية والعلاجية المتميزة، بالإضافة إلى الفرق الطبية المدربة على أعلى مستوى في مختلف التخصصات الطبية لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية المتميزة. كما حصل المجمع على الاعتماد الوطني من الهيئة العامة للاعتماد والتنظيم الصحي (GAHAR) ومعترف به دوليًا من قبل منظمة ISQua الدولية. بالإضافة إلى ذلك حصلت مختبرات المجمع على الاعتماد الوطني من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) طبقاً لشهادة الاعتماد الدولية ISO15189.

يضم مجمع الإسماعيلية الطبي 9 مباني متخصصة لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات من خلال أقسام: الباطنة، طب الأطفال، الجراحة العامة، العظام، أمراض النساء والتوليد، أمراض الأنف والأذن والحنجرة، جراحة المخ والأعصاب، وحدات حديثي الولادة، جراحة الأطفال، الروماتيزم، أمراض القلب وأمراض الثدي. . ، الرعاية الحرجة، رعاية القلب، رعاية الأطفال، القبول والطوارئ، العلاج الطبيعي، الرمد، قسطرة القلب، الحقن المجهري، أمراض روماتيزم القلب، طب الأجنة، الأمراض الجلدية، الحروق والتجميل، الجهاز الهضمي والكبد، العناية بالحروق، تنظيم الأسرة، السمع والنطق.

بالإضافة إلى الأقسام الخدمية للمجمع والتي تشمل: عادي، مقطعي، تصوير الثدي بالأشعة، الموجات فوق الصوتية، دوبلر، الموجات فوق الصوتية، صدى، التصوير بالرنين المغناطيسي، أقسام قسطرة القلب، الأشعة المتنقلة، CR، بالإضافة إلى مختبرات علم الأمراض السريرية وأمراض الدم والفيروسات والبكتيريا. “الكيمياء.” كما يضم المجمع أقسام بنك الدم ومناظير الجهاز الهضمي وERCD والتنظير الجراحي العام وقسم تفتيت الحصوات والعلاج الطبيعي وقسم تصوير الأعصاب والعضلات وقسم تصوير الثدي بالأشعة ومركز للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجمع الإسماعيلية الطبي 382 سريرًا، منها 34 عيادة خارجية، و286 سريرًا للمرضى، و24 سريرًا للتنويم، و13 غرفة عمليات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، و6 معامل، و67 سريرًا للعناية المركزة، و32 حضانة للأطفال المبتسرين. كما تم في المجمع إنشاء 20 خدمة طبية علاجية وتشخيصية لضمان رعاية صحية متكاملة، منها: زراعة واستبدال الصمام الأبهري في القلب عبر قسطرة باستخدام تقنية TAVI، جراحة الوجه والفكين، وقسطرة المخ، والحل الطارئ للجلطات الدموية، العمليات المجهرية، وقسطرة القلب الطارئة “الأولية”، وجراحات السمنة بالمنظار والتدبيس، وعيادات فشل القلب، وعيادات الغدد الصماء للأطفال، وعيادات قسطرة القلب للأطفال، وعيادات علاج الألم والأشعة التداخلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى