اخبار مصر

القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه وفروعه في كافة المحافظات وفاة د. صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية، التي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وأعرب المجلس عن حزنه العميق لفقد شخصية عظيمة ورائدة في مجال التوعية العامة والعمل التنموي وشئون المرأة بمحافظة الغربية، والتي كرست حياتها لتحقيق شئون المرأة في العقود الماضية منذ تأسيس المجلس مع وبكل صدق فقد حققت العديد من النجاحات في هذا الأمر المهم بالمحافظة وكانت نموذجاً مشرفاً للالتزام والمثابرة اللامحدودة خلال فترة وجودها في المجلس.

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لعائلة وأصدقاء الفقيدة ويسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون. سوف يعود.

ومن الجدير بالذكر أن د. عملت صفاء مرعي، بالإضافة إلى عملها كمراسلة، كأستاذ متفرغ لأمراض النساء والتوليد بكلية الطب بطنطا، وكذلك رئيس مجلس إدارة ومؤسس مستشفى السلام الخاص عضو مجلس المحافظة منذ عام 2002 وحصلت على العديد من الجوائز تقديراً لجهودها في دعم المرأة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن د. صفاء مرعي أول محاضر في أمراض النساء والتوليد تم تعيينها بالجامعات المصرية عام 1971 ورئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في الفترة 1993-1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى