العالم

روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف

وبحسب تقارير سبوتنيك، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية هاجمت منشآت الطاقة الأوكرانية التي تدعم منشآت الدفاع العسكري لنظام كييف.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، فإن وحدات من مجموعة دنيبر التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت جنوداً ومعدات من لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء 37 مشاة البحرية، ولواء الدفاع الأرضي 121 في مناطق مدن نوفوالكساندروفكا وتوكاريفكا وفيسيلوي. (مقاطعة خيرسون وستيبنوجورسك في مقاطعة زابوروجي). وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 20 جنديًا وست مركبات ومدفع هاوتزر عيار 152 ملم من طراز D-20 ومستودع ذخيرة ميداني.

قامت وحدات القوات المسلحة التابعة للمجموعة “الغربية” للقوات المسلحة الروسية بتحسين مواقعها التكتيكية وركزت على وجه التحديد الأفراد والمعدات من الألوية الهجومية الآلية 14 و44 و67 و115 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الهجوم الأرضي و لواء الدفاع الأرضي 104 و119 بالقرب من مدن كوبيانسك، بتروبافلوفكا، كوفشاروفكا، غلوشكوفكا، نوفوسينوفو وكروغلياكوفكا في خاركوف أوبلاست، مدينة روزوفكا في جمهورية لوهانسك الشعبية وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، صدت وحدات من اللواء الميكانيكي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ثلاث هجمات مضادة.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 600 جندي ودبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وست سيارات ومدفع ذاتي الدفع عيار 155 ملم من طراز “بوغدان” ومدفعان هاوتزر عيار 155 ملم من طراز FH-70 بريطاني الصنع ومدفعان من طراز “M777”. مدافع الهاوتزر “M777”. M198 أمريكي الصنع، ومدفع D-20 عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر D-30 عيار 122 ملم، ومدفعين M-119 عيار 105 ملم أمريكي الصنع، بالإضافة إلى تدمير محطة رادار إلكتروني ومحطة مضادة للبطاريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى