اخبار مصر

بعد أزمة كلبة خالد الصاوي.. مظهر شاهين لمنتقديه: «هاتولي فتوى بتقول حرام» |فيديو

أثار الشيخ مظهر شاهين ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، جدلا كبيرا بعد أن عزى الفنان خالد الصاوي في وفاة كلبه، مما أثار انتقادات.

وقال مظهر شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج “تفاصيل” المذاع على فضائية “صدى البلد 2”: “لما اتكلمت لو مش عاوز ينتقدني كان عندي الدليل”. يجب أن ينتقد بالأدلة ولا يقول كلمات مثل المتطفلين.

وأضاف: “قدمت التعزية وكان عندي دليل خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم عزى طفلا صغيرا بوفاة طيره”، وتابع: “أقول للداعية الذي اعتدى علي”. “”أنت لا تعرف شيئًا عن الإنسانية أو الرحمة.””

وأكد: “الشيخ خالد الجندي عالم كبير يعرف قيمة الرحمة في الإسلام وقد وضح قيمة الرحمة في الإسلام”.

وتابع: “أدعو كل من انتقدني على تعاطفي مع كلب خالد الصاوي أن يجد لي فتوى تحرم ما فعلته”.

وأشار مظهر شاهين: “أتقدم بخالص العزاء للفنان خالد الصاوي في وفاة كلبه، وقلبي ينفطر عندما قرأت رثاء الفنان خالد الصاوي لكلبه وعزائه على كلبه”.

وقال الشيخ مظهر شاهين في تصريحات سابقة إن الحزن على الفقد كان تعبيرا عن الرحمة التي وضعها الله في قلوب الناس وأن الإسلام دين الرحمة لكل مخلوق أليف قائلا: “لقد نزع قلبي من قلبه”. مكان.” .”

وأضاف أن التعزية في الإسلام هي الذهاب إلى أي شخص فقد عزيزاً أو تعرض لمعاناة في حياته، موضحاً أن الهدف من التعزية هو مواساة الشخص أثناء معاناته ورفع معنوياته، مضيفاً أننا نقدم العزاء للأحياء وليس الأموات.

ونقل مظهر شاهين قول الله تعالى: “إن عذابي يقع على من أشاء، ورحمتي وسعت كل شيء”، وقد رحم النبي محمد صلى الله عليه وسلم البشرية جمعاء وقال: “إن “إذا لم يكن في قلبك رحمة، لم يكن في قلبك إسلام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى