العالم

بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

تقدمت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن بعد أن هاجمت إسرائيل سيارة للدفاع المدني في بلدة فرعون في قضاء النبطية، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني المكلفين بإخماد حريق ناجم عن القصف. القصف الإسرائيلي.

وبحسب قناة الحرة الأميركية، أدان لبنان بشدة في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية اللاإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة على طواقم الإغاثة والإسعاف والمراكز الصحية والمرافق الاستشفائية، والتي تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان. القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعت البعثة الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل واستخدام كافة الوسائل للضغط عليها للامتثال للقوانين والأعراف الدولية.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم

استشهد مواطن فلسطيني، اليوم الثلاثاء، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

أفادت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن المواطن سمير عبد الرحيم عمار (55 عاما) من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، استشهد متأثرا بجراحه. في الصدر، بالقرب من جدار الفصل العنصري والتوسع غرب قرية الجاروشية بجوار ضاحية شويكة، وتم نقله إلى مستشفى الشهداء ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وباستشهاد عمر يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023 إلى 161 شهيداً.

من ناحية أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين مأهولين في قرية خربة جبارة جنوب محافظة طولكرم.

وقال رئيس المجلس القروي في جبارة رائد محمود: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان حاصرت موقع عملية الهدم من جهته الغربية المحاذية لجدار الفصل العنصري، وأجبرت المواطنين على ذلك. مغادرة المنطقة، وبدأت بهدم المنزلين.

وأضاف أن مساحة المنزلين تبلغ 100 متر مربع، ويقعان في الجزء الغربي من القرية، ويعود ملكيتهما للمواطنين محمد جبارة وعوني جبارة.

وأشار إلى أن المواطنين جبارة يحملان وثائق هوية (طابو) وتم إبلاغهما بالإخلاء والهدم منذ نحو شهر. ومنذ اللحظة الأولى، طلبوا اتخاذ الإجراءات القانونية مع المحامين، لكنهم فوجئوا بجرافات الطاقم، التي بدأت عملية الهدم قبل الموعد النهائي لتقديم التقارير، ولم تحدد موعدًا نهائيًا لأصحابها لإخلاء محتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى