اخبار مصر

المستشار محمود فوزي: الحكومة الجديدة أقسمت على استكمال مسيرة بناء أرسى قواعد مبناها الرئيس السيسي

استمراراً لاجتماعات اللجنة الخاصة بدراسة البرنامج الحكومي بمجلس النواب، انعقد الاجتماع الحادي عشر والأخير اليوم 15 يوليو 2024، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول وزارة الداخلية. مجلس النواب . وبحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والسياسية، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

كما حضر نواب الوزراء. المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس رأفت فهمي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس بكر عبد الوهاب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووليد أبو المجد نائب وزير التموين والداخلية. تجارة.

وجه المستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والاتصالات السياسية الشكر للمستشار المحترم د. حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الشرف، والنائب محمد أبو العينين نائب رئيس اللجنة ونائبه رئيس مجلس النواب، على دعمه وتعزيزه لعمل هذه اللجنة الموقرة وعلى تمكين النواب من دراسة إعلان الحكومة في ممارسة تشريعية دستورية تساهم في التراكم البرلماني وتحظى بتقدير واحترام الحكومة.

وأوضح المستشار محمود فوزي أن عمل اللجنة على مدى ستة أيام كاملة سار بنظام وحكمة وأن الممثلين ظلوا أوفياء لوعدهم لله الذي عرضته اللجنة في قراءة متأنية لأفكارهم وآرائهم و أثمرت نتائج تحظى بتقدير الحكومة بالتأكيد، ولم تكن لتتحقق لولا حكمة إدارتها، والتي نتجت عن نجاح الملاحظات والرؤى المكتسبة من هذه الجلسات خلال تقديمها أكثر من خمسين ساعة عمل متواصلة مع الالتزام الصادق والدراسة المتأنية خلال إحدى عشرة جلسة كاملة.

وأكد فوزي أنه سيتم أخذ ملاحظات اللجنة والرؤية التي قدمتها بعين الاعتبار والتقدير، مشيراً إلى أن جمهوريتنا الجديدة ستبنى بفكرنا المشترك ورؤيتنا الجماعية، وأعرب عن ثقته في ممثلي الوطن الذين هم صادقة بصوتها ونبضها الصادق.

وأضاف المستشار أنه حدث عصف ذهني كبير في اللقاءات، حيث اختلفت الرؤى، إلا أنها جمعت بين صدق حب هذا الوطن والولاء له، ولكل من كان مع البرنامج الحكومي متفق عليه، تحياتي و الاعتراف وكل الاحترام لمن اختلف والحكومة ستعمل بالرؤيتين، مبينا أن دليل الثقة في صدق البيان وما فيه الحكومة من المنهجية (معا نبني مستقبل مستدام) سيكون حافزاً للحكومة التي يرأسها رئيس الوزراء د. وأدى مصطفى مدبولي يمين الولاء لقبولهم واستكمال عملية بناء أساسات بنائهم، التي قام بها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي. أصبح راسخا. وسيكون الحصاد دائما لأبناء هذا الشعب العظيم.

وتابع فوزي: “جمهوريتنا الجديدة ترحب بالجميع، أغلبية ومعارضة، وسنكون جنبًا إلى جنب، يدًا بيد، نتقاسم البناء والتنمية الشاملة، وهذا بعيد كل البعد عن الشعب المصري”.

وخاطب المستشار محمود فوزي النواب وقال: إن “أعضاء الحكومة من الوزراء ووكلاء الوزراء شاركوا في أعمال هذه اللجنة في تنفيذ أحكام الدستور والقانون وعرضوا رؤيتهم وبرامجهم التفصيلية”. إن المناقشات والتأملات في الإعلان كانت نموذجاً دستورياً ومنهجاً في التدقيق يتطلب النظر باحترام.” سبقت كل اعتبار آخر وتوجت دوركم البرلماني بالاعتراف. وما قدمتموه كان صدقاً لافتاً، تجلى في تنوع الملاحظات وتنوعها، مؤكداً أن الأمر لم يتوقف عند مستوى دراسة البرنامج الحكومي. بل كانت ممارسة: «تشريع جدي ونموذج ديمقراطي يليق بأهمية برلمانكم الموقر وتاريخه البرلماني الطويل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى