ترفيه

تراث صوفي وفلكلور مصري للإنشاد الديني بأوبرا الإسكندرية.. غدًا

إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف دار الأوبرا بإشراف د. لمياء زايد يوم الخميس 19 سبتمبر الساعة 8:30 مساءً على مسرح أوبرا الإسكندرية وحفلة لفرقة الغناء الديني يوم السبت 21 سبتمبر. على مسرح أوبرا دمنهور.

يحتوي على أطيب الأدعية والأغاني الروحانية منها ولد الهدى وأحب محمد لحسام صقر. المسك عطر. الليل حلو . صلوا على من يذكر الله والنبي غالي من الفلكلور المصري. يا أيها النبي والمصطفى صل عليه من التراث الصوفي، الدين الداعم لصبري مدلل، ظهر يوم ميلادك يا نبينا لأحمد صدقي، “لم أشم الورد” لعبد الله البياتي، “الطيب” للشيخ علي محمود، الصلاة على النبي لعبد المنعم الحريري، الشمعدان والمدد يا رسول الله لعبد العظيم عبد الحق، بحبك وبريدك لعباس الديب نور النبي هل علينا؟ بصوت محمد الكحلاوي وأخيرا أسماء الله الحسنى للشيخ سيد مكاوي أداء فارس عبد العال، محمد نشأت، أحمد حسن، محمد حسين، حسام صالح، بلال مختار، وائل سراج، حاتم زايد، إعداد وحفظ. حسام صقر.

جدير بالذكر أن فرقة الغناء الديني تأسست عام 1972 على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة وبدأت أولى حفلاتها تحت قيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني والتركيز على تقديم الأعمال والألحان الدينية. وكذلك تدريبهم وإدماج الأصوات الشابة الواعدة في الأناشيد والصلوات الدينية، كما شاركت في إحياء كافة المناسبات الدينية في دور الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى