رياضة

وفاة سالفاتوري سكيلاتشي نجم إيطاليا وهداف كأس العالم 1990

أعلن نادي يوفنتوس تورينو الإيطالي، اليوم الأربعاء، وفاة مهاجم النادي السابق ونجم المنتخب الإيطالي في كأس العالم 1990، سلفاتوري سكيلاتشي، عن عمر يناهز 59 عاما.

قاد سكيلاتشي إيطاليا إلى المركز الثالث في كأس العالم 1990 وفاز بالحذاء الذهبي بتسجيله ستة أهداف في مباريات البطولة، بما في ذلك هدف في نصف النهائي ضد الأرجنتين وفي حصول إيطاليا على المركز الثالث ضد إنجلترا.

وقالت شبكة رويترز الإخبارية: “إن عيون اللاعب الصقلي الواسعة وهو يحتفل بأهدافه في كأس العالم 1990 كانت واحدة من أكثر الصور الخالدة في تلك البطولة”.

فاز سكيلاتشي بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم إيطاليا 90، كما تم التصويت له وصيفاً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1990، خلف قائد منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم، لوثار ماتيوس.

وبعد الإثارة التي عاشها في مسيرته عام 1990، اكتفى سكيلاتشي بهدف لإيطاليا ولم يظهر مع الفريق الأزرق في أي بطولة كبرى أخرى.

كان سكيلاتشي، المهاجم الصغير النشيط الملقب بـ “توتو”، لاعبًا متأخرًا وقضى السنوات الأولى من حياته المهنية يلعب في الدوريات الأدنى لنادي ميسينا الصقلي.

في موسم 1988-1989، فاز بلقب هداف دوري الدرجة الثانية الإيطالي، مما ساعده على الانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

ساعد سكيلاتشي يوفنتوس على الفوز بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1989/90 قبل أن يفوز باللقب الأخير مرة أخرى بعد أربع سنوات مع إنتر ميلان.

وكان أول لاعب إيطالي يلعب في الدوري الياباني، وفاز بلقب الدوري مع ناديه جوبيلو إيواتا في عام 1997 واعتزل كرة القدم بعد عامين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى