اخبار مصر

الرئيس السيسي يشيد بقدرات قناة السويس: ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب البحر الأحمر لبناء السفن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة في قناة السويس في ظل التحديات الراهنة في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب، وكذلك سبل الحد منها. وتأثيرها السلبي على حركة الشحن في القناة نظرا لأهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل التوريد وحركة التجارة العالمية. وعرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات من خلال تنفيذ عدة آليات للحد من تأثير الأوضاع الحالية في البحر الأحمر.

رفع كفاءة الملاحة والخدمات البحرية في قناة السويس

كما تم بحث إمكانيات زيادة كفاءة الملاحة والخدمات البحرية في القناة، وذلك من خلال تطوير حزمة جديدة من الخدمات الملاحية المتوافقة مع السفن المارة في المواقف العادية والطارئة والخدمات المختلفة للسفن المارة، وخاصة النقل البحري. وتقدم خدمات الإنقاذ والإصلاح وصيانة السفن في أحواض بناء السفن، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لإنشاء مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس السيسي خلال اللقاء تطورات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، والذي يهدف إلى توطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز جهود الدولة لترسيخ أساسيات بناء سفن أسطول الصيد. وصناعة اليخوت السياحية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أمر بمواصلة العمل في تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الظروف الحالية، مع مواصلة العمل على تعظيم طاقات القناة التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية نظرا لموقعها المتميز وأدائها المتميز. دولياً لكفاءتها وقدرتها، حتى في حالات الطوارئ والظروف غير العادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى