اخبار مصر

“الهضيبي” يطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة

دكتور. أدان ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة النيابية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، التصعيد الإسرائيلي في لبنان، والذي يسهم في توسيع دائرة الصراعات العسكرية في المنطقة، ودعا مجلس الأمن إلى القيام بمسؤولياته في التعامل مع لبنان. التهديدات الإسرائيلية المستمرة والمتهورة التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة، والتي إذا استمرت… لها انعكاسات خطيرة للغاية على السلم والأمن الدوليين.

وقال الهضيبي إن مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط يكمن في قطاع غزة، محذرا من خطورة استمرار الحرب في غزة واتساع حجم الانتهاكات المرصودة في الضفة الغربية، الأمر الذي سيدفع باتجاه قطاع غزة، الأمر الذي سيؤدي إلى اتساع نطاق الصراع في المنطقة وسيكون له تأثير سلبي على كافة شعوب المنطقة. إن القوى الإقليمية والدولية مدعوة للضغط من أجل إنهاء هذه الحرب الوحشية التي ابتلي بها المدنيون الفلسطينيون منذ ما يقرب من عام وسط صمت دولي خطير.

وأضاف السيناتور أن إسرائيل تعتزم إطالة أمد الحرب لحل القضية الفلسطينية وتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف طرد الفلسطينيين مما يتطلب تدخلا دوليا لإنهاء الحرب فورا وقطاع غزة لإنقاذ المأساة الإنسانية التي يعيشها. ويواجه ويعترف بالدور الذي تلعبه مصر في تحقيق وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية.

أكد النائب ياسر الهضيبي على ضرورة اتباع المسار السياسي لإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية، واحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية قرارات الأمم المتحدة داعيا دول العالم إلى اتخاذ خطوات جادة لحماية قواعد القانون الدولي والإنسانية التي ناضل العالم فيها منذ عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى