اخبار مصر

وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم تشكيل لجنة بوزارة الإسكان للرد على الطلبات الخاصة بالقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها للرد على لائحته التنفيذية، وتقوم حالياً بإعداد كتيب للاستفسارات والردود على القانون ولائحته التنفيذية.

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم نشر النشرة على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتنفيذ القانون، كما سيتم إتاحتها إلكترونيًا لجميع المواطنين لضمان سعي الدولة لتوعية المواطنين وتعريفهم بالقانون والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالقانون.

وأكد الوزير أن الهدف من قانون التصالح هو هدف تنموي لتحقيق المظهر العمراني الحضاري المستقر، خاصة في المدن الجديدة، لضبط معظم جرائم البناء وتقنين أوضاعها.

أشارت المهندسة نفيسة محمود هاشم مستشار الوزير – رئيس قطاع الإسكان والمرافق – رئيس لجنة الرد على الاستفسارات حول قانون التصالح على بعض مخالفات البناء، إلى أن اللجنة تواصل عملها في الرد على استفسارات الجهات البلدية الجديدة في التعاون مع مجالات التخطيط والمشروعات والتطوير والتطوير العمراني بقيادة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف رئيس لجنة الرد على الاستفسارات حول قانون التحكيم في بعض مخالفات البناء أنه تم إعداد ونشر ثلاثة أدلة إرشادية بشأن تحكيم مخالفات البناء للمواطنين واللجان الفنية ولجان الشكاوى والجهات الإدارية المعنية لجميع السلطات البلدية الجديدة وذلك لتوعية المواطنين واعلامهم وتشجيع الناس على تقديم طلب التصالح. توضيح دور الجهات الإدارية واللجان الفنية ودعمها في إنجاز مهامها.

جدير بالذكر أن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أصدر القرار رقم 364 لسنة 2024 بتشكيل تحت إشرافه لجنة برئاسة المهندسة نفيسة محمود هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق وعضويتها المقرر المهندس مصطفى النجار رئيس قطاع الإسكان والمرافق بعضوية د. وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – رئيس مكتب وزير الإسكان، المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة للتنمية والتخطيط العمراني، د. مها فهيم رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وعدد من المختصين بإدارات الوزارة والجهات ذات العلاقة، للرد على استفسارات الجهات الإدارية ذات العلاقة واللجان الفنية ولجان الشكاوى المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للهيئة قانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى