اخبار مصر

سفير مصر بصربيا يبحث مع مدير مطار نيكولا تسلا في بلجراد سبل تعزيز التعاون

بحث السفير باسل صلاح، سفير مصر لدى صربيا، اليوم الخميس، سبل تحسين التعاون الثنائي بين مصر وصربيا في مجال الطيران المدني مع مدير مطار نيكولا تيسلا الدولي بالعاصمة بلغراد ورئيس القطاع التجاري بالعاصمة الصربية. المطار .

وناقش اللقاء إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وبلغراد، مما يسهم في استثمار الديناميكية الإيجابية التي تطورها العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خلال العامين الماضيين منذ الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي. السيسي إلى صربيا في يوليو 2022، مما ساعد في إرساء أساس متين لتعزيز… مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك زيارة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش لمصر في يوليو 2024، والتي أعطت زخما جديدا للعلاقات الثنائية. وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد سفير مصر في صربيا، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدتها السفارة مؤخرًا مع مسئولي قطاع الطيران المدني في صربيا، بهدف بحث إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وبلغراد للمواطن المصري. شركة طيران “مصر للطيران” أو الشركة الصربية الحكومية “إير صربيا”، مما يساهم في تعزيز العلاقات المصرية الصربية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وغيرها.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن السفير صلاح أشار إلى أن تسيير هذه الرحلات بين عاصمتي البلدين في ضوء توقيع الاتفاقية يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بشكل عام، خاصة في المجال التجاري. وقطاعي السياحة، من شأنه أن يساهم في اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس الصربي إلى القاهرة في يوليو الماضي، متوقعا أن تشهد السنوات المقبلة زيارات متبادلة عديدة لرجال الأعمال ومسؤولي الشركات الخاصة والعامة من الجانبين. سيزداد، بالإضافة إلى تنشيط السياحة بين البلدين، خاصة وأن مصر تعتبر من أفضل الوجهات للسياح الصرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى