اخبار مصر

علي الدين هلال: العالم لن يقبل بالحلول المؤقتة في قطاع غزة.. فيديو

دكتور. كشف علي الدين هلال مقرر المحور السياسي للحوار الوطني، أن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية ليس مطروحا على طاولة السياسة العملية بالقدر الذي هو عليه حاليا، حتى لو كان حاضرا في المفاوضات. وثائق.

وأضاف في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن معنويات الفلسطينيين كانت مرتفعة رغم التكاليف الباهظة التي دفعوها.

وشدد على أننا بحاجة إلى التفكير في كيفية تفكير المقاومة الفلسطينية في مواصلة القتال لمدة تسعة أشهر. من أين يحصلون على الذخيرة، وكيف يحصلون على الرجال ويستبدلون الأسلحة، ومن أين يحصلون على الماء؟

وأضاف أن ما تقوم به المقاومة ليس من عمل شخص مذعور ومختبئ. بل يصورون مآثرهم ومهماتهم بالهواتف والكاميرات ويحققون النجاح في معارك بعيدة المدى، حتى لو كان الثمن باهظا، إضافة إلى تدمير قطاع غزة.

دكتور. وتابع علي الدين هلال مقرر المحور السياسي للحوار الوطني، أنه لن يضع أحد سنتًا في إعادة إعمار غزة إلا بعد التأكد من عدم اندلاع حرب أخرى.

وأشار إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال التوصل إلى أفق سياسي وحل تتحقق بموجبه الدولة الفلسطينية، وأن هذا هدف استراتيجي ولو استغرق عشر سنوات، إذ يجب إيقاف الحلول المؤقتة.

دكتور. وتابع علي الدين هلال مقرر المحور السياسي للحوار الوطني أن العالم لن يقبل بالحلول المؤقتة في فلسطين لأن إسرائيل أظهرت العداء والإجرام تجاه الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى