اخبار مصر

وزارة الشباب تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لــ «تنمية المهارات القيادية للشباب» في الغربية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية،… فعاليات البرنامج التدريبي “تنمية المهارات القيادية للشباب” بمشاركة 100 شاب وشابة من الكوادر الشبابية المتميزة في المراكز الشبابية بالمحافظة تحت رعاية د. وحضر أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة.

وتمت مناقشة فعاليات اليوم الأخير من البرنامج محور: “نحو نموذج واقعي لصناعة قائد ناجح” كيفية توفير مساحة تدريبية ملهمة للكوادر الشابة وتنمية مهاراتهم وخبراتهم وإعدادهم للمستقبل، مع استعراض أدوات واستراتيجيات وأساليب وأساليب القيادة اكتشاف القدرات والطاقات الكامنة لدى القادة بمشاركة د. شيماء آغا، عضو المجلس القومي للمرأة.

لقد تعرف عليّ المشاركون في الحدث النهائي أيضًا كيفية إدارة الأزمات واتخاذ القرارات وإدارة الوقت والعمل ضمن فريق وكذلك مهارات الاتصال والتواصل وكذلك التفكير الإبداعي، تحديات الإدارة والأعمال في القرن الحادي والعشرين، خصائص ووصفات الحداثة والإدارة المعاصرة “أساليب وأدوات المفكرين الناجحين، أنواع الشخصيات الإدارية وطرق النجاح لكل فرد، بما في ذلك مبادئ وأسس الإدارة المبتكرة والإدارة المفتوحة، وآليات إدارة الحوارات والمناقشات.” راندا الديب أستاذ بكلية التربية جامعة طنطا.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يهدف إلى: “بناء المهارات وتحسين الصفات القيادية للمشاركين بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتعزيز الهيكل الإداري للدولة بجميع قطاعاتها مع الجيل الثاني”. كوادر مؤهلة لتولي مناصب قيادية في المرحلة المقبلة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى