رياضة

وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبوتشيا «تحدي القاهرة 2024»

دكتور. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. افتتح حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بطولة العالم للبوتشيا “تحدي القاهرة 2024” التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 إلى 22 يوليو الجاري، بمشاركة 13 دولة من جميع أنحاء العالم.

بحضور د. أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضة اللاعبين المصابين بالشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية، أليسيا ماتي عضو الاتحاد الدولي للعبة البوتشيا، د. مصطفى صادق، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة جلوس، ود. أحمد عوين رئيس اتحاد المكفوفين، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية وأعضاء مجلس إدارة الاتحادات والأندية الرياضية.

وبدأ الحفل باستعراض الدول المشاركة في البطولة وحكام البطولة

دكتور. ورحب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجميع الدول والوفود المشاركة في البطولة المقامة في مصر، مؤكدا أن مصر ستظل دائما وأبدا موضع ترحيب لجميع الدول والوفود المشاركة في كافة البطولات.

دكتور. وأعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن رغبته في أن تستضيف مصر هذه البطولات العالمية التي تهدف إلى تحسين التعاون بين الدول وتطوير الرياضة للأشخاص الطموحين في جميع أنحاء العالم.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذه البطولة تجسد أبعادا عديدة في العملية الرياضية المصرية تتجاوز التمثيل المشرف والمظهر اللائق، بالإضافة إلى الرياضيين الذين يمثلون بعزيمتهم وإرادتهم أمثلة ساطعة للمنافسة الشريفة وتأسيس المؤسسة. تمثل المنافسة قواعد اللعبة.

دكتور. ومن جانبه أكد حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أن اللجنة البارالمبية المصرية تدعم كافة الاتحادات واللاعبين البارالمبيين لتحقيق الأهداف المنشودة ورفع علم مصر في كافة المحافل الدولية، مؤكدا أن مصر هي الدولة المضيفة. يعد تحدي البوتشيا العالمي – القاهرة 2024 خير دليل على البنية التحتية الرياضية التي تمتلكها مصر.

ومن جانبها، أعربت أليسيا ماتي عضو الاتحاد الدولي للبوتشيا عن سعادتها بتواجدها في مصر، وأكدت ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في مصر لإقامة البطولة بالشكل الصحيح، وأوضحت أن الاتحاد الدولي للبوتشيا اختار مصر بسبب لما تتمتع به من خبرة تنظيمية كبيرة وبنية تحتية ممتازة، فهي مناسبة لاستضافة البطولة، واختتمت عضوة الاتحاد الدولي كلمتها متمنية التوفيق لجميع اللاعبين في منافسات البطولة.

دكتور. من جانبه، وجه أحمد آدم رئيس الاتحاد الرياضي المصري للاعبين المصابين بالشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية، الشكر لوزير الشباب والرياضة والدولة المصرية على استعدادهم لتنظيم البطولة التي تقام من أجل الشلل الدماغي. لأول مرة في مصر، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل مع الوزارة لتذليل أي عقبات قد تواجه الرياضة البارالمبية.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024 هي إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم للبوتشيا 2026 ومن المقرر أن تقام في كوريا.

وتشارك في البطولة 13 دولة هي: جنوب أفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبيه، الإمارات، المغرب، اليونان، ومصر الدولة المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى