رياضة

امرأة مرشحة لتدريب منتخب إنجلترا للرجال !

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن المدربة الهولندية سارينا ويجمان، المدير الفني لمنتخب إنجلترا للسيدات، من بين المرشحين لتدريب منتخب إنجلترا الأول للرجال، خلفًا للمدرب جاريث ساوثجيت. هذه خطوة رائدة في تاريخ كرة القدم وكرة القدم الإنجليزية. اذا حدث ذلك.

وقالت شبكة TalkSPORT البريطانية إن سارينا ويجمان، التي حققت نجاحًا باهرًا مع منتخب إنجلترا للسيدات، هي من بين الأسماء المرشحة لهذا الدور بسبب سجلها الحافل بالنجاح الدولي وفهمها العميق لكيفية فوز منتخب إنجلترا للسيدات. يعمل منتخب إنجلترا.

لكن المدرب الهولندي استبعد ذلك في حوار صحفي مع إذاعة ميرور البريطانية قائلا: “لكي أكون صادقا، أعتقد أنه من غير المناسب إجراء مثل هذه المحادثة”. الفريق الوطني.”

قادت سارينا فيجمان منتخب هولندا إلى نهائي كأس العالم للسيدات 2019 قبل أن يخسر النهائي أمام منتخب الولايات المتحدة. كما قادت منتخب إنجلترا للفوز بلقب بطولة أوروبا للسيدات 2021 ثم وصلت إلى نهائي كأس العالم للسيدات 2023 في نيوزيلندا وأستراليا قبل الخسارة أمام إسبانيا في النهائي.

ترك جاريث ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا بعد ثماني سنوات من تدريب منتخب الأسود الثلاثة.

واستقال ساوثجيت من منصبه بعد خسارة إنجلترا لقب بطولة أمم أوروبا 2024 بالهزيمة 2-1 في النهائي أمام إسبانيا.

وخلال مسيرته مع منتخب إنجلترا، قاد ساوثجيت منتخب إنجلترا إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة منذ 28 عامًا، وكان سعيدًا بوصول المركز الرابع آنذاك إلى نهائي يورو 2020 للمنتخب. لأول مرة في تاريخ إنجلترا قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح في النهائي.

وفي نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خرج المنتخب الإنجليزي من المونديال في الدور ربع النهائي أمام فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى