رياضة

مودريتش يطارد 4 أرقام قياسية بعد تجديد عقده مع ريال مدريد

مدد ريال مدريد عقد لاعب الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش حتى عام 2025 اليوم الأربعاء، مما يعني أنه سيبقى في صفوف بطلي أوروبا وإسبانيا حتى يبلغ 39 عاما.

ويستعد مودريتش لتحطيم العديد من الأرقام القياسية في موسمه الـ13 مع ريال مدريد، وضمن هذا التقرير نستعرض هذه الأرقام:

الاكبر

وفي حالة مشاركة مودريتش في مباراة رسمية بعد 16 أكتوبر، فإنه سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب يمثل ريال مدريد.

ويحافظ بوشكاش على الرقم الحالي، حيث خاض مباراته الأخيرة ضد ريال مدريد عام 1966 عن عمر يناهز 39 عامًا و36 يومًا.

في السنوات الأخيرة، رفض ريال مدريد تجديد أساطيره مثل كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس ومارسيلو في منتصف الثلاثينيات من عمرهم، لكنه كسر القاعدة مع مودريتش الذي يواصل المنافسة على أعلى مستوى.

الأكثر جائزة

وبعد انتقال ناتشو إلى القادسية السعودي، يمكن أن ينهي مودريتش المواجهة معه باعتباره اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ ريال مدريد الممتد 122 عاما، حيث فاز كلاهما بـ 26 لقبا بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، بفارق لقب واحد عن كريم. بنزيما ومارسيلو.

وسينافس ريال مدريد على سبعة ألقاب في موسم 2024-2025، بدءاً بكأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي في 14 أغسطس.

السابع في دوري أبطال أوروبا

مودريتش هو اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من ألقاب دوري أبطال أوروبا في التاريخ (ستة ألقاب)، متعادلًا مع زميله الحالي داني كارفاخال، وسيتطلع إلى تحسين سجله فيما يحتمل أن يكون موسمه الأخير مع النادي.

رقم مارسيلو

لعب مودريتش 534 مباراة رسمية مع ريال مدريد ويحتل المركز 14 في قائمة اللاعبين الذين شاركوا في أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي.

ولن يتمكن مودريتش من الوصول إلى رقم خينتو الذي يحتل المركز الثامن في القائمة بـ600 مباراة، لكنه يستطيع على الأقل تجاوز البرازيلي مارسيلو (546) ويصبح ثاني لاعب أجنبي يلعب أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي. تنازعها الفرنسي بنزيما (645).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى