رياضة

اليوناني تيتيباس يتطلع لتحقيق حلم طفولته في أولمبياد باريس

وقال اليوناني ستيفانوس تيتيباس إن الألعاب الأولمبية كانت ذات معنى خاص بالنسبة له بسبب تراثه اليوناني، مضيفا أنه يتطلع إلى تحقيق حلمه بالحصول على ميدالية أولمبية في باريس.

وفازت اليونان، مهد الألعاب الأولمبية، بثلاث ميداليات في التنس في أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في أثينا عام 1896.

وأضاف: «اليونان والألعاب (الأولمبية) مرتبطتان ببعضهما البعض مثل الخبز والزبدة. وقال تسيتسيباس المصنف 12 عالميا في مقابلة مع موقع ستاتس بيرفورم نشرت أمس الأربعاء: “لقد كان حلما بالنسبة لي منذ أن بدأت لعب التنس”.

“منذ أن حصلت على مضرب التنس الأول، كنت أرغب دائمًا في أن أكون رياضيًا يشارك في مثل هذه البطولات. وبالطبع فإن السعي للحصول على الميدالية أمر غير عادي.

وتابع: «لهذا السبب يستمر حلمي في التطور ولا يزال موجودًا، وطريقي نحوه يتشكل ببطء. بالنسبة لي، أفضل إنجاز هو الخروج من الأولمبياد بميدالية».

وتنطلق منافسات التنس الأولمبية في الفترة من 27 يوليو إلى 4 أغسطس على ملاعب رولان جاروس حيث ستقام أيضا بطولة فرنسا المفتوحة.

وحقق تيتيباس بعض النجاح على الملاعب الرملية في رولان جاروس في الماضي، حيث وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021 ودور الثمانية في آخر نسختين من البطولة الكبرى.

وقال تسيتسيباس: “أتطلع حقًا إلى الاستعداد جيدًا قبل بدء المباريات في أغسطس”. “لقد حققت نجاحًا كبيرًا هناك في نفس المجال قبل بضع سنوات، لذلك أعود إلى هناك بهذه الثقة. المعركة الداخلية في ذهني تسمح لي بالسعي والعمل لتحقيق هدفي النهائي المتمثل في الوصول إلى هذه المرحلة”.

وسيتنافس تيتيباس في زوجي الرجال وكذلك الفردي إلى جانب شقيقه بيتروس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى