رياضة

تعطل الإنترنت يضرب أولمبياد باريس 2024 بعد خلل تقني يصيب دول العالم

قالت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، اليوم الجمعة، إن عمليات تكنولوجيا المعلومات لديها تأثرت بانقطاع الإنترنت قبل أسبوع من انطلاق الألعاب.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان: “قمنا بتفعيل خطط الطوارئ لمواصلة عملياتنا”، ولم تقدم اللجنة تفاصيل حول كيفية تأثير ذلك على عملياتها.

خلل تقني يصدم العالم

وفي ملاحظة ذات صلة، أبلغ مستخدمو خدمات Microsoft حول العالم، بما في ذلك البنوك وشركات الطيران، عن انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات فقط من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيًا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365 المتأثرة.

وفقًا لـ Sky News، لم يكن السبب والطبيعة الدقيقة ومدى الانقطاع واضحًا، ويبدو أن Microsoft فشلت في منشوراتها على .

وقد شهد برنامج DownDetector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في Visa وADT Security وAmazon وشركات الطيران مثل Delta وAmerican Airlines.

وذكرت وسائل الإعلام الأسترالية أن شركات الطيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك وشركات الإعلام عانت من اضطرابات بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر.

تم الإعلان عن Microsoft 365 في

وشملت الانقطاعات الأسترالية التي تم الإبلاغ عنها على الموقع العديد من البنوك وشركات الطيران كانتاس وفيرجن أستراليا ومقدمي خدمات الإنترنت والهاتف مثل تلسترا.

مقدمة: يسافر الوفد المصري إلى باريس للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية

وتوجه العرض الرسمي للوفد المصري إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس، للتحضير لمشاركة مصر في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

ويتكون الوفد في بداية الوفد من د. عبد العزيز غنيم، نائب رئيس الوفد المصري لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ورئيس اتحاد الملاكمة، المهندس كريم أكرم، رئيس اللجنة الفنية، د. أسامة صادق مدير العلاقات العامة ود. لميس غازي مدير الشئون الفنية، ود. أماني عبد الفتاح ممثلاً عن اللجنة الطبية، بالإضافة إلى المسؤولين الإداريين وممثلي العلاقات العامة والمدير المالي.

وستقوم إدارة الوفد باتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال مقر إقامة الوفد المصري والتعامل مع كافة التفاصيل واحتياجات الوفد خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وستغادر المجموعة الأولى من البعثة صباح الأحد 21 يوليو، فيما تغادر المجموعة الثانية يوم 23 يوليو والمجموعة الثالثة يوم 24 يوليو. ويستمر خروج المجموعات حيث تغادر المجموعة الرسمية يوم 25 يوليو ومن بينهم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ود. علاء جبر رئيس الوفد المصري، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

ويشارك المنتخب المصري في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخه، بواقع 148 لاعباً أساسياً (ذكور وإناث) و16 لاعباً بديلاً. كما تعد بعثة الفراعنة هي الأكبر من حيث المشاركة العربية والإفريقية بإجمالي 164 لاعبا.

طوال تاريخ مصر الأولمبي، شارك الفراعنة في 22 دورة من أصل 32 دورة أولمبية نظمت، وجاء تصنيف مصر الأولمبي في المركز 53 عالميًا بناءً على عدد الميداليات التي حققتها والتي بلغت 38 ميدالية، مقسمة إلى 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و11 ميدالية فضية. 19 ميدالية برونزية، وهي كالتالي: 14 ميدالية في رفع الأثقال، 8 ميداليات في المصارعة، 4 ميداليات في الملاكمة، 4 تايكوندو، 2 جودو، 2 غطس، 2 كاراتيه، 1 سلاح، 1 خماسي حديث.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق نتيجة أفضل مما حققه في أولمبياد طوكيو 2020، عندما فاز الفراعنة بست ميداليات، منها ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى