رياضة

الاتحاد الإنجليزي يعلن بدء إجراءات اختيار خليفة ساوثغيت

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فتح باب الترشيحات لمنصب المدير الفني للمنتخب الأول بعد استقالة جاريث ساوثجيت من منصبه قبل أيام بعد قيادة “الأسود الثلاثة” إلى نهائي بطولة أوروبا “يورو 2024” قبل الهزيمة. ضد المنتخب الإسباني.

وقالت الجمعية على موقعها الرسمي على الإنترنت، الجمعة، إنها حددت بالفعل مجموعة من المرشحين الرئيسيين للمنصب الشاغر منذ 16 يوليو/تموز الماضي. وأكد أن الباب مفتوح أمام المرشحين الذين تتوفر فيهم مؤهلات المنصب.

كما نشر الشروط التي يجب أن تتوفر في المرشحين لهذا المنصب. والأهم من ذلك هو القدرة على الفوز ببطولة كبرى.

ولم تفز إنجلترا بأي بطولة كبرى منذ فوزها بكأس العالم عام 1966. وتحت قيادة ساوثجيت، اقتربت البلاد من الفوز ببطولة أوروبا، بعد أن وصلت إلى النهائي مرتين على التوالي قبل أن تخسر أمام إيطاليا عام 2021 وإسبانيا هذا الشهر.

وتشمل الشروط الأخرى التي حددها الاتحاد الإنجليزي في بيانه أن يتمتع مقدم الطلب “بخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية وسجل حافل في الدوري الإنجليزي الممتاز و/أو المسابقات الدولية الرائدة”.

وسيظل الباب مفتوحًا للراغبين في التقدم للوظيفة حتى 2 أغسطس من العام المقبل. وسيبدأ الاتحاد بعد ذلك المرحلة النهائية من البحث والمفاوضات قبل الإعلان عن اسم المدرب.

أبرز المرشحين لقيادة منتخب إنجلترا

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” أبرز المرشحين للمنصب الشاغر، وعلى رأسهم إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل يونايتد، الذي أصدر ناديه بيانا أكد فيه تمسكه بخدمات المدرب ورفض انتقاله لإدارة منتخب إنجلترا.

وهناك أيضًا جراهام بوتر، المدير الفني السابق لبرايتون وتشيلسي. ومن بين المرشحين المدير الفني السابق لتوتنهام وتشيلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وسيكون الأيرلندي لي كارسلي، الذي يتولى حاليًا تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، حاضرًا أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى