اخبار مصر

خالد عبدالغفار يصدر قرارا بتشكيل الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية

دكتور. أصدر خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان قرارا بتشكيل الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وسيترأس اللجنة د. محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، وعضوية المهندس أحمد محمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني (نائب رئيس اللجنة) المستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني لنائب رئيس مجلس الوزراء. ووزير الصحة والسكان، ود. محمد حساني نائب وزير الصحة والسكان لشئون المشروعات ومبادرات الصحة العامة، ود. حسام عبد الغفار نائب وزير الصحة والسكان للتنمية المؤسسية والاتصال السياسي والشؤون البرلمانية والإعلام وممثلاً عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي والتنمية المحلية والاجتماعية (التضامن والمؤسسات والعمل والثقافة والتعليم والتعليم الفني) يرشحه الوزير المسؤول.

تتولى الأمانة الفنية مسؤولية إعداد جدول أعمال فريق الوزراء وتقديم المقترحات والتوصيات بشأن المواضيع المطروحة وإبلاغ قرارات فريق الوزراء ومراقبة تنفيذها، بالإضافة إلى إعداد مشروع تقرير دوري عن نتائج اجتماع مجلس الوزراء. أعمال مجموعة الوزراء المجموعة الوزارية وأي أعمال أخرى تسند إليها أو مواضيع تحال إليها من المجموعة الوزارية.

جدير بالذكر أن اختصاصات الفريق الوزاري، الذي يصدر بتشكيله قرار من رئيس مجلس الوزراء، تشمل إعداد ومتابعة تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتنمية البشرية، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والتنمية البشرية. الرياضة، بالإضافة إلى أنها تتخصص في: متابعة تنفيذ نظام الربط بين التعليم الفني قبل الجامعي والتعليم الفني واحتياجات سوق العمل لتأهيل الكوادر المصرية اللازمة له. متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية الصحية والبرنامج الصحي الشامل. برنامج التأمين، والعمل على حل كافة التحديات التي تواجه العملية التشغيلية، ومراقبة كفاءة الأداء بشكل مستمر. متابعة تنفيذ البرنامج الوطني لتنمية الأسرة المصرية. ووضع وتنفيذ خطة وطنية لتطوير كافة جوانب الثقافة والترميم.. قوة مصر الناعمة في هذا القطاع، مع التركيز على إشراك الشباب المصري من خلال الأنشطة المتوافقة مع احتياجاتهم، بالإضافة إلى وضع ومتابعة تنفيذ خطة لتعزيز – تجديد الخطاب الديني الهادف إلى نشر الوسطية والاعتدال والتسامح بين شرائح الشعب المصري، مع متابعة تنفيذ أهداف خطة تنمية قطاعي الشباب والرياضة وغيرها. ويتم تخصيص صلاحيات أخرى حسبما يشير إليه أو يشير إليه رئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى