رياضة

وزير الرياضة يشهد إطلاق النسخة الثالثة من منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة

دكتور. شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الطريق إلى الجمهورية الجديدة تحت شعار “بناء الإنسان” والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، والتي نفذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة شبابية تحيا مصر اتحاد طلاب، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن تمكين الشباب والمرأة يأتي على رأس الأولويات في الجمهورية الجديدة، كما يؤكد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنهم في كل الأحوال ودائما هم وهي في طليعة أجندة العمل الوطني، وأصبحت بفضل رعاية ودعم القيادة السياسية أحد الأهداف الرئيسية لبرامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا.

وأوضح وزير الشباب أن الملتقى يعد إحدى آليات توعية الشباب وإبراز دورهم وجهودهم ومسئوليتهم الاجتماعية، وتنمية مهاراتهم لتقودهم إلى الجمهورية الجديدة، والانتعاش الواسع والمستدام لتسليط الضوء على التنمية التي يشهدونها. وتشير الدولة المصرية إلى أن الهدف الرئيسي لبرنامج عمل الحكومة هو تمكين الشعب وتحسين رفاهيته.

دكتور. وأشار أشرف صبحي إلى أن المنتدى بمثابة منصة حوارية تجمع الشباب للتعبير عن آرائهم وتقديم التوصيات والمبادرات من خلال مناقشات واسعة وتبادل الأفكار والخبرات في جلسات وورش عمل بين الشباب والمتخصصين وقادة الفكر والشخصيات. للحياة العامة في المجتمع.

ويتناول المنتدى في نسخته الثالثة العديد من المواضيع النقاشية أبرزها: “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، الأمن الوطني والتنمية السياسية، التغير المناخي والبيئة المتكاملة والمستدامة، دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في العملية الرئاسية” مبادرة “من أجل حياة كريمة وأثر ثمار المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الشباب المصري”

ويتضمن المنتدى جلستين بعنوان “دور مؤسسات المجتمع المدني وتأثيرها على الشباب” و”الجمهورية الجديدة ومستقبل ريادة الأعمال في مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى