اخبار مصر

وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الركاب “٢ و٣” بمطار القاهرة الدولي ويتابع سير العمل

وضمن سلسلة رحلاته، يتابع سير العمل وانتظام الحركة الجوية في مطار القاهرة الدولي، ويتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، ويحدد التحديات ويجد الحلول الفعالة لتوفير تجربة سفر ممتعة للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي، حيث أنه بوابة مصر الأولى لزوارها من مختلف دول العالم.

دكتور. قام الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية بمطار القاهرة الدولي، تفقد خلالها صالة الركاب رقم 2 و3 لمتابعة سير الأعمال على الأرض والتأكد من انتظام جداول تشغيل الرحلات وحركة الطيران، خاصة نظراً للضغوط التي تواجهها العديد من المطارات… عانى العالم أمس من أعطال فنية أثرت على الحركة الجوية ومعدلات التشغيل في المطارات المتضررة. رافقه في الرحلة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وعدد من المديرين التنفيذيين بالوزارة والشركة القابضة للمطارات والطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي.

واستمع وزير الطيران المدني خلال الجولة إلى آراء ومقترحات العاملين في أماكن العمل المختلفة بالمطار، وهو ما يتماشى مع رؤية الوزارة في تحديد المعوقات وإيجاد طرق سريعة لدعم الأداء الفعال وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين. لتحسين أداء نظام العمل بالمطار وجعله أكثر سلاسة وفخامة.

وفي السياق ذاته، استعرض وزير الطيران المدني كافة إجراءات السفر والوصول والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية. وتفقد المنطقة الحرة بمصر للطيران واطلع على آخر التطورات هناك، كما علق سعادته على ضرورة وضع لافتات إرشادية بألوان مختلفة على أرضية صالات السفر للتوضيح. كما وجه المسافرين بالوصول إلى بوابات سفرهم لتحسين تجربة المسافرين بمطار القاهرة الدولي ويعمل عدد من المنسقين بالمطار لتقديم المساعدة والراحة اللازمة للمسافرين.

وتضمنت الجولة متابعة أعمال التوسعة الأخيرة بمبنى الركاب 3 وتطورات إنشاء الصالات الجديدة لعملاء مصر للطيران درجة الأعمال والتي تم إنشاؤها على مساحة 2400 متر مربع. وسيتوزع على طابقين، وسيتم تجهيزه على أعلى مستوى ليتوافق مع معايير الاستراحات الدولية الكبيرة، بالإضافة إلى مراقبة عمليات رحلات الركاب خلال مرحلتي السفر والوصول.

وفي ختام الرحلة أكد وزير الطيران المدني على أهمية إيجاد حلول فعالة ومبتكرة للتغلب على مشكلة الاكتظاظ عند شبابيك الحجز وتأخر أمتعة الركاب وتوفير العدد الكافي من عربات نقل الأمتعة، مشدداً على ضرورة التنسيق الدائم مع جميع الجهات ذات العلاقة العاملة في المطار بهدف أساسي هو جعل تجربة السفر للمسافرين أكثر راحة وجودة وسلاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى