تقنية

شاهد.. Schim لعبة منصات جميلة ومبتكرة

Schim هي إحدى الألعاب التي كنت أتطلع إلى لعبها هذا العام، وبشكل عام استمتعت بها حقًا. إنها لعبة منصة جميلة حيث كل مخلوق ومخلوق حي لديه روح تسمى شيم. تعيش هذه المخلوقات الشبيهة بالضفادع في ظلال مضيفها، ولكنها يمكن أن تضيع إذا أصبح مضيفها أو مخلوقها مهملاً أو متضررًا أو يمر بشيء يغير حياتها.

أنت تلعب دور شيم، الذي انفصل عن نفسه ويمر بوقت صعب في حياته. لا يوجد ثمن للتخمين بأن الهدف هو إعادة التواصل معهم. يتطلب هذا منك التنقل في بعض البيئات الغادرة، لكن المشكلة هي أنه لا يمكنك السباحة إلا عبر الظلال والقفز من بقعة حبر إلى أخرى. إذا فاتتك قفزة، يمكنك القيام بقفزة صغيرة إضافية للوصول إليها.

يتعامل المطوران Ewoud van der Werf وNils Slijkerman مع هذه الفكرة بطريقة جذابة. في دقيقة واحدة قد تقفز بين ظلال الأشجار والحيوانات، وفي اللحظة التالية تستخدم قلعة نطاطة لقطع ميل إضافي. لم يكن أي من هذا صعبًا للغاية، على الرغم من أنني استغرقت بعض الوقت لقياس القفزات بين سيور النقل على مستوى المصنع. لقد وجدت بعض الآليات الأخرى محبطة بعض الشيء، مثل معرفة كيفية قذف المدخنة في الاتجاه الصحيح من حبل الغسيل الدوار.

تكون اللعبة في أقصى حالاتها إبداعًا وغامرة عندما تلعب بمصادر ضوء غير متناسقة وظلال منتفخة ومختفية. هناك بعض الأفكار المبتكرة هنا، ويتم تنفيذ الكثير منها بشكل لا تشوبه شائبة. على الرغم من أن “Schim” (عنوانها “SCHiM”) ممتع بشكل عام، إلا أن هناك أيضًا قصة مؤثرة بشكل مدهش تتناول قضايا الصحة العقلية وتظهر كيف يكافح الأشخاص العاديون من أجل البقاء.

لسوء الحظ، شعرت أن شيم كان رتيبًا جدًا بشكل عام. إنها لا تستخدم آلياتها الأساسية بما فيه الكفاية، و. كانت هناك مراحل كثيرة جدًا في البيئات الحضرية بها أشياء متشابهة جدًا بحيث لا يمكن التبديل بينها. وهذا جعل من الصعب الحصول على تجربة أكثر إثارة ومكافأة. وبحلول نهاية الشوط الأول، كنت على أتم استعداد لإعادة ربط شيم بإنسانه – وهذه ليست علامة جيدة للعبة لا تستمر إلا حوالي ثلاث ساعات.

ميزتي الرئيسية هي الجماليات التي لا تشوبها شائبة. تستخدم كل مرحلة لونين رئيسيين وظلال مختلفة من اللون الأسود لعرض الظلال والأشياء والشخصيات. تتحد الموسيقى والرسوم المتحركة والخلفيات بشكل جميل. غالبًا ما شعرت وكأنني أعزف قطعة فنية حية. الصور عبارة عن مادة حقيقية لشاشة القفل وتوضح الجمال الذي يمكن أن يأتي من شاشات العرض البسيطة والمصممة.

هناك الكثير من الأفكار الرائعة في فيلم “Schim”، الذي يتميز بنهاية مؤثرة ومجزية. أتمنى فقط أن تصبح الرحلة هناك ممتعة أكثر فأكثر.

أصبح Schim متاحًا الآن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وPlayStation وXbox وNintendo Switch. (كما أنه يعمل بسلاسة على Steam Deck.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى