تقنية

ماريو شخصية قابلة للعب في لعبة Donkey Kong Country

كان ماريو ودونكي كونج متنافسين، وأعداء، ومتنافسين في سيارات الكارتينج، وشركاء في التنس. قام السباك الإيطالي باختطاف ابن دونكي كونج ذات مرة. استحوذ DK ذات مرة على شركة ألعاب ماريو (؟) ولسبب ما سرق الكثير من الشخصيات. لديهم قصة. لكن ما لا يفعلونه هو الظهور كشخصيات قابلة للعب في مغامرات بعضهم البعض على المنصات. وبفضل القليل من القرصنة، تغير ذلك للتو.

ماريو هو شخصية قابلة للعب في نسخة مخترقة من لعبة SNES الكلاسيكية Donkey Kong Country بفضل مبرمج ROM يُدعى RainbowSprinklez. يُطلق عليها اسم DKC X Mario على نحو مناسب، وهي ليست مجرد مبادلة صور متحركة. لن نضيع وقتك في هذا. كان لا بد من تصميم ماريو بالكامل في اللعبة لأن مجموعة حركاته غير موجودة في الكود الأصلي. دونكي كونج هو وحش متثاقل. لا تدور أو تقفز مرتين أو تحمل الأشياء. شاهد الفيديو وتفاجأ.

هذا هو ماريو مأخوذ من Super Mario World، سواء من حيث النقوش المتحركة أو عناصر التحكم. هناك فطر ينمو، وزهور نارية، وبالطبع الديناصور المفضل لدى الجميع، يوشي. بخلاف ذلك، فهذه منطقة دونكي كونج. المستويات هي نفسها. الأعداء، الذين يتكونون بشكل أساسي من الملك ك.رول وجيشه في الكرملنغ، هم نفس الشيء. إذا كنت على دراية بتصميم DKC الأصلي، فقد تكون هذه طريقة لبث حياة جديدة في لعبة المنصات القديمة.

يبدو أيضًا أن الموسيقى قد تم تغييرها، حيث تم استبدال المقطوعات الأصلية بأغاني من ألعاب Mario وZelda وMega Man. كتب RainbowSprinklez في وثيقة تم إصدارها مع ذاكرة القراءة فقط أن الاختراق تم “دون سبب سوى أنني أحب ماريو”. يمكنك تنزيل كل شيء هنا لتجربته، ربما عاجلاً وليس آجلاً. نينتندو لا تخشى إرضاء المحامين في مثل هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى