تقنية

غضب من زيادة أسعار Xbox Game Pass

أجرت Microsoft تغييرات على خدمة Xbox Game Pass الخاصة بها والتي تمثل “بالضبط نوع الضرر الذي يلحق بالمستهلك” من عملية الاستحواذ على Activision والذي كانت لجنة التجارة الفيدرالية قلقة بشأنه، حسبما كتبت الوكالة في رسالة إلى محكمة الاستئناف الأمريكية. ركز خطاب لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) على الزيادة الأخيرة في أسعار Xbox Game Pass، مع الإشارة إلى أن تكلفة Game Pass Ultimate تبلغ الآن 20 دولارًا شهريًا، وهو ما يزيد بمقدار 3 دولارات شهريًا عن ذي قبل وزيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

بالإضافة إلى ذلك، لفتت الوكالة الانتباه إلى قرار Microsoft بإيقاف خطة Game Pass الخاصة بوحدة التحكم والتي تبلغ قيمتها 11 دولارًا. أضافت الوكالة طبقة Game Pass Standard جديدة، ولكنها تكلف 15 دولارًا إضافيًا شهريًا. على الرغم من أنها تمثل تطورًا للخطة المجردة، إلا أنها لا تتضمن الوصول إلى إصدارات اليوم الأول، مما دفع لجنة التجارة الفيدرالية إلى تسميتها “منتجًا متدهورًا”. قالت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إن شركة Microsoft ستتوقف عن فئة وحدة التحكم بالكامل قبل وقت قصير من إصدار لعبة Call of Duty التالية. ستكون لعبة Call of Duty: Black Ops 6 قابلة للعب عبر Game Pass اعتبارًا من تاريخ إصدارها في 25 أكتوبر، مما يعني أن المشتركين الذين يريدون الوصول إليها من اليوم الأول سيتعين عليهم دفع مقابل فئة 20 دولارًا شهريًا.

ووعدت الشركة بأن “عملية الاستحواذ ستفيد المستهلكين من خلال إتاحة [CoD] على Game Pass من Microsoft في يوم إصدار وحدة التحكم (دون زيادة سعر الخدمة بسبب الاستحواذ)”، كما كتبت لجنة التجارة الفيدرالية. لكنها أشارت إلى أن تصرفات مايكروسوفت تظهر أن الشركة “تمارس قوة سوقية بعد الاندماج”.

وقد طعنت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) مرارًا وتكرارًا في شراء Microsoft لـ Activision Blizzard، لكن القاضي رفض طلبها بإصدار أمر قضائي أولي. في ذلك الوقت، حكم القاضي بأن لجنة التجارة الفيدرالية فشلت في توضيح كيف سيضر الاندماج بالمنافسة، بل وقال إن هناك “أدلة حالية” تشير إلى أن “المستهلكين سيكون لديهم وصول أكبر إلى Call of Duty ومحتوى Activision الآخر”. .

مايكروسوفت، التي أغلقت رسميًا الصفقة البالغة قيمتها 69 مليار دولار في أكتوبر 2023 بعد هذا الحكم ومباركة المنظمين في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، أصبحت الآن المالك الرسمي لـ Activision Blizzard. لكن لجنة التجارة الفيدرالية لم تكمل بعد معارضتها للاندماج وقدمت استئنافًا لمنع الصفقة، والتي تم الانتهاء منها بالفعل. وأخبرت المحكمة أنها تستطيع إثبات قضيتها من خلال إظهار أن Microsoft لديها القدرة والحافز لمنع ألعاب Activision. وفي فبراير الماضي، اتهمت الوكالة أيضًا مايكروسوفت بانتهاك وعدها بالسماح لـ Activision Blizzard بالعمل بشكل مستقل بعد الاستحواذ، بعد أن قامت الشركة بتسريح ما يقرب من 2000 موظف في قسم الألعاب التابع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى